الجراح: الاستحقاق الرئاسي معلق عند ايران الأحد 09 تشرين الأول 2016 الساعة 11:04

    0

    علق عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح على حادثة اطلاق النار على مكان اجتماع المنسقية في البقاع، بالقول: “كنت في اجتماع في مكتب منسقية البقاع الغربي عند الساعة السابعة مساء فدخلت رصاصة مكتب الاجتماعات. استدعينا القوى الامنية لاجراء التحقيق اللازم ومحاولة معرفة المصدر، وهي تجري التحقيق في الموضوع، وسننتظر نتيجة التحقيق لنعرف اذا كانت رصاصة طائشة او مقصودة”.

    وعن جولة الرئيس سعد الحريري بشأن الاستحقاق الرئاسي، قال في حديث الى قناة “المستقبل”: “الرئيس سعد الحريري يقوم بكل الجهود اللازمة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي حرصا على الدولة والمؤسسات وعلى الوضع الاقتصادي والمالي، ويبذل كل الجهود اللازمة لإتمام هذا الاستحقاق، لكن للأسف برزت بعض التعقيدات غير المتوقعة، ما استدعى المزيد من المشاورات مع القوى السياسية والمزيد من الجولات الخارجية لمحاولة تأمين الغطاء الاقليمي والدولي والضغط على المعطلين لانجاز الاستحقاق”.

    واضاف: “ايران تعتقد انه لم يحن الوقت بعد لانجاز هذا الاستحقاق، وتعتبر ان رئاسة الجمهورية ورقة مفيدة ومهمة على طاولة المفاوضات الاقليمية عندما يحين موعد هذه المفاوضات التي يبدو انها مؤجلة الى ما بعد الانتخابات الاميركية. القوى المعطلة لانتخاب رئيس لا تزال هي نفسها ولا تزال ترغب بتأجيل هذا الاستحقاق لوقت آخر يكون مناسبا لها أكثر”.

    وذكر بأن “الرئيس الحريري اعلن استعداده للسير بكل الخيارات التي تؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية، وبالتالي الموضوع لم يعد عند الرئيس الحريري او عند اي جهة اخرى، الموضوع الان هو في مربع ايران”، وقال: “عندما ترغب ايران في انجاز استحقاق رئاسة الجمهورية، سيكون الرئيس الحريري مسهلا لهذه العملية ومضحيا في سبيل إتمام هذه العملية على كل الصعد”.

    وختم بالقول: “لايران أجندة اقليمية تمتد من البحرين إلى لبنان، والإدارة الاميركية المقبلة ستحاول حل هذه الملفات على صعيد المنطقة”.