الجامعة الاميركية في بيروت قلقة: قرار ترامب يتناقض مع قيم الحرية والعدالة

    0

    المصدر: “النهار”

    قال رئيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) الدكتور فضلو خوري ان الامر التنفيذي الذي اصدره الرئيس الاميركي دونالد ترامب “والآثار المترتبة عليه تتناقض مع القيم الراسخة للحرية والعدالة للجميع، وهي القيم التي ناضل لحمايتها والحفاظ عليها واضعو دستور الولايات المتحدة الأصليون”. وشدد على أنه “من الضروري التقيد والإلتزام بقيمنا”.

    وأصدر خوري بيانا إلى أسرة الجامعة الأميركية في بيروت، جاء فيه: “مثل كثيرين منكم، راقبنا خلال الساعات الـ72 الماضية، بقلق متزايد، ما كان يحصل في المطارات الأميركية. الجمعة 27 كانون الثاني 2017، أصدر رئيس الولايات المتحدة الأميركية أمرا تنفيذيا يحظر دخول أميركا على المهاجرين والزوار من 7 دول هي إيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا، واليمن.

    لقد آمنت دائماً بالقيم النبيلة لأميركا. لذلك نجد ان هذا الإجراء والآثار المترتبة عليه تتناقض مع القيم الراسخة للحرية والعدالة للجميع، وهي القيم التي ناضل لحمايتها والحفاظ عليها واضعو دستور الولايات المتحدة الأصليون. وهذه القيم هي القيم نفسها التي تأسّست عليها الجامعة الأميركية في بيروت العام 1866، والتي تجسّد رسالة الأمل والإيمان العالمي في وقت الحاجة الماسة”.