Home خاص الموقع فيرا يمين أفضل إمرأة سياسية في لبنان، وعناية عز الدين تأتي في...

فيرا يمين أفضل إمرأة سياسية في لبنان، وعناية عز الدين تأتي في المرتبة الثانية

0

من هي أفضل إمرأة سياسية لعام 2017، شاركونا التصويت على الرابط التالي

بعد إنتهاء مدة التصويت على أفضل إمرأة سياسية لعام 2017 كانت النتائج على الشكل التالي:
إحتلت المرتبة الاولى عضو المكتب السياسي في تيار المردة السيدة فيرا يمين التي حصدت 2530 صوت.
ويمين الحائزة على لقب “أقوى إمرأة في لبنان” لعام 2007، هي المستشارة الاعلامية لرئيس تيار المردة الوزير سليمان فرنجية، ومنسقة الشؤون الإعلامية في تيار المردة، ومسؤولة العلاقات العامة والاتصال في شبكة دمشق الدولية.
يمين عضو دائم في منبر الامام موسى الصدر الثقافي، محاضرة في السياسة والاعلام في عدد من جامعات لبنان والخارج، ومحاضرة في السياسة والاعلام في الندوات السياسية.
نالت السيدة فيرا يمين عدد من الجوائز منها شهادة تقدير لمشاركتها في ورشة عمل حول تفعيل الاحزاب السياسية من مؤسسة The International Republic Institute عام 2007. إضافة الى شهادات ودروع تكريمية من لبنان وعدد من المحافل الاقليمية والدولية خاصة سوريا وفرنسا وبلجيكا والمانيا واوستراليا.
إضافة الى ذلك، فإن يمين هي كاتبة مقالات رأي سياسي في عدد من الصحف والمجلات، صدر لها كتاب “الرسائل الدمشقية” مع نخبة من الكتاب العرب.
والسيدة فيرا يمين متزوجة ولها ولدان هما جون ومريم

أما في المرتبة الثانية فقد حلّت الوزيرة عناية عز الدين التي نالت 2058 صوت.
وعز الزين مختصة في الطب المخبري وهي ثاني وزيرة لبنانية محجبة في تاريخ الحكومات اللبنانية المتعاقبة.
عضو في المكتب السياسي في حركة أمل، انتسبت لصفوف الحركة عام 1978، وهي شقيقة الشهيد حسن عزالدين، الذي قضى أثناء تصديه للغزو الإسرائيلي لجنوب لبنان عام 1982.
تم تعيينها وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية، في حكومة الرئيس سعد الحريري في كانون الأول من العام 2016.
متزوجة ولها ابنتان هما بتول وسارة.

المرتبة الثالثة كانت من نصيب النائبة ستريدا جعجع 1897 صوتاً، لتأتي بعدها المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون هاشم التي نالت 1398 صوت. وفي المرتبة الرابعة حلّت السيدة ميرنا المر رئيسة إتحاد بلديات المتن في لبنان وإبنة النائب ميشال المر، بعدما نالت 473 صوتاً.
لتأتي في المراتب الثلاث الأخيرة كل من السيدة فيوليت الصفدي 420صوتاً ، والسيدة ميريام سكاف 182 صوتاً، والسيدة نورا جنبلاط 34 صوت.
بقلم الاعلامي ” خليل مرداس “