Home خاص الموقع مرداس من برنامج “السلطة الرابعة”: موقعنا لا يتبع لأي جهة سياسية أو...

مرداس من برنامج “السلطة الرابعة”: موقعنا لا يتبع لأي جهة سياسية أو إعلامية

0

 

إستقبلت الزميلة ليندا مشلب ناشر موقع ليبانون نيوز اونلاين الاعلامي خليل مرداس ضمن برنامج “السلطة الرابعة” على تلفزيون NBN.

في سؤال عن أهمية إختيار الخبر والعنوان لجذب القارئ على المواقع الإلكترونية، قال مرداس أن هناك مواضيع بحاجة الى تدخل مباشر من حيث اعداد الخبر ونشره. أما في موضوع الجيش اللبناني أكد على ضرورة عدم طرح هذا الموضوع ليكون مادة تجاذب بين الأشخاص خاصة وان الجيش قدّم الكثير من التضحيات والشهداء من أجل الجميع. وإعتبر انه عندما طرح الوزير مروان حمادة موضوع التسوية كان محقاً، وأضاف إن توقيع وزير المالية ضروري لعدم جرّ المؤسسة العسكرية الى الواجهة.

اما عن موضوع اختيار الخبر وإنتقائه قال مرداس ان الامر يعتمد على الخبر بحدّ ذاته معتبراً ان موقع ليبانون نيوز اونلاين هو الاضعف لاسيما أنه غير مدعوم من أي جهة سياسية ولا يتبع لأي مؤسسة اعلامية مما يؤدي الى صعوبة انتقاء بعض الاخبار ومتابعتها من المصدر. مؤكداً ان إمكانيات الموقع لا تسمح بمتابعة كافة المواضيع الدقيقة وأضاف أنه اذا كان الخبر ذو أهمية وخطورة ما يفضل عدم نشره اذا لم يكن متأكداً من مصداقيته.

اما فيما يتعلق بنشر بعض الاخبار قال أن هناك اخبار يتم نقلها عن مصدر نشرها مباشرة وليس من مسؤولية الموقع اذا كان الخبر كاذب أم لا .

وعند طرح موضوع إستطلاعات الرأي التي يقوم بها الموقع ومدى التدخل المالي في التأثير على النتائج، اجاب مرداس ان هذا الامر خاضع لارادة زوار الموقع الذين يشاركون في التصويت وأعطى مثال على ذلك ان الزميلة مشلب لم تفز في استطلاع افضل اعلامي وهو ضيفها اليوم.
وبخصوص الصلاحية والحق في اقامة استطلاعات الرأي السياسية والاعلامية وغيرها اكد مرداس ان الاستطلاعات تعطي دفعاً معنوياً للشخص وهي الى حد ما تنقل رأي شريحة من المجتمع. واكد انه من حيث العمل التقني فإن عملية التصويت تخضع لمعايير معينة كعدم امكانية التصويت اكثر من مرة.