Home مجتمع مطران اللاتين في البرازيل زار بكركي وضريح القديس شربل ويحتفل السبت بالقداس...

مطران اللاتين في البرازيل زار بكركي وضريح القديس شربل ويحتفل السبت بالقداس الإلهي في رشميّا بلدة أجداده

0
يحتفل رئيس الكنيسة اللاتينيّة في ريو دي جانيرو في البرازيل، اللبناني الماروني الأصل المطران فرنناندو ريفان، بالذبيحة الإلهيّة في رشميّا البلدة التي عاش فيها أجداده، الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت 20 كانون الثاني الجاري في كنيسة القديس قرقياقوس في رشميّا ويشاركه فيها رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر وراعي الكنيسة المارونيّة في البرازيل المطران إدغار ماضي.
 
ويشارك المطرانان ريفان وماضي، اليوم، بالقدّاس الإلهي الذي سيترأسه الرئيس العام للرهبانيّة اللبنانيّة الآباتي نعمة الله هاشم في مناسبة عيد شفيعها القديس أنطونيوس الكبير أبي الرهبان في كنيسة الدير الذي يحمل اسمه، حيث مقر الرئاسة العامة للرهبانيّة اللبنانيّة في خشباو( بيت التضرّع والصلاة) في غزير.
 
كما سيحتفل المطران ريفان بالقدّاس الإلهي في كنيسة مار أنطونيوس البادواني للطائفة اللاتينيّة، في سن الفيل – حرش تابت، الساعة الحاديّة عشرة من قبل ظهر الأحد 21 الجاري.
 
وكان المطرنان ريفان وماضي زارا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي قبيل سفره إلى مصر. كما أمضى المطران البرازيلي اللبناني الأصل يومًا في دير مار مارون في عنّايا، والمحبسة التي عاش فيها القديس شربل والتقى رئيس الدير ألآباتي طنوس نعمة وعددًا من الرهبان بحضور المطران ماضي .
 
كلام الصورة
 
المطرانان ريفان وماضي والأباتي طنّوس نعمة رئيس دير مار مارون في عنّايا والأب سلوانس شمعون رئيس دير مار شربل في البرازيل.