جعجع سلم بطاقات انتساب لجبيليين: النضال مهمتنا لقيام دولة نفتخر بحمل هويتها

    68
    0
    Sawaya Constriction Building the future

    – سلم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بطاقات الانتساب الحزبية الى منطقة بلاد جبيل في احتفال أقيم في المقر العام للحزب في معراب.

    بعد النشيدين الوطني والقواتي، عرض فيلمان وثائقيان، الأول تناول تاريخ المقاومة اللبنانية منذ بدايتها مع البطريرك مار يوحنا مارون، بينما الثاني تطرق الى مسيرة المقاومة اللبنانية الجبيلية.

    Marriott

    وألقى جعجع كلمة استهلها باستذكار شهداء منطقة جبيل الذين قدمتهم على مذبح الوطن كسائر المناطق. وقال: “هذه البطاقة التي تتسلمونها اليوم حملها ثقيل جدا لأنها تذخر بتاريخ عريق لا يمكن الاستخفاف به، وعليكم الاستمرار بالقضية نحو الأمام لأجيال وأجيال”.

    وشدد على “ضرورة الالتزام الحزبي”، وقال: “هناك أهمية للانتساب الى حزب القوات تحديدا إذ انه يتميز عن سواه من الأحزاب، مع احترامنا لها جميعا، أن القوات هي حزب مناضل من أجل القضية، فالذين انتسبوا الى صفوف القوات منذ 1975 لم ينتظروا الحصول على مكاسب ومنافع شخصية بل كان مصير بعضهم الاستشهاد والبعض الآخر السجن والإعاقات”.

    وذكر “بالاغراءات التي قدمها عهد الوصاية للقوات اللبنانية حين عرض عليها وزارتين ولكنها رفضت باعتبار أنها ملتزمة القضية، فكانت النتيجة أن حلوا الحزب وتنعم البقية بالسلطة فوضعت القوات في أعماق السجون ولكنها بقيت تعارض”.

    وختم: “اننا حتى هذه اللحظة لم تقم دولة فعلية وجمهورية قوية في لبنان، علما أننا في امس الحاجة الى قيام دولة نفتخر بحمل هويتها، وكل ذلك يحتاج الى نضال دؤوب، وهذه هي بالتحديد المهمة التي يجهد من أجلها حزب القوات اللبنانية الذي هو حركة ضمير ووجدان”.

    Marriott

    LEAVE A REPLY