أمن و قضاء

القبض على تاجر مخدرات ناشط من الـ1996 ومطلوب من الانتربول

اشارت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ إلى توافر “معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول وجود مذكرات عدلية ومعاملات انتربول من عدة دول أجنبية بحق أحد المطلوبين للقضاء بعدة جرائم منها تهريب مخدرات وغيرها.

وأضافت أنه “بناء عليه، ونتيجة المتابعة الميدانية وأعمال الرصد والتعقب التي استمرت لأكثر من سنة، تمكنت قوة من المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية، من توقيفه بتاريخ 12/12/2019 في بلدة بتخناي قضاء المتن، ويدعى ع. أ. (مواليد عام 1952، لبناني)، تبين انه مطلوب بموجب بلاغ بحث وتحرٍ موضوع معاملة انتربول بروكسل، نتيجة قيامه خلال عام 2011 بعملية تهريب /37/ كلغ من مادة الكوكايين، مخبأة داخل شمعدان مهربة داخل شاحنة من كولومبيا الى بلجيكا-مستخدما وثائق وأوراق ثبوتية مزورة، وقد ضُبطت المواد المهربة من قبل السلطات البلجيكية”.
توقيف مروجي مخدرات في المعاملتين
مروّج مخدّرات بقبضة قوى الأمن.. هذا ما ضُبط بحوزته! (صورة)

واوضحت المديرية انه “من أصحاب السوابق في عمليات تهريب المخدرات، وكان مطلوبا الى انتربول “ويسبادن” بجرم تهريب كمية من مادة الهرويين تقدر بحوالي /600/ غ الى المانيا، مستخدما جواز سفر مزور”.

وجرى ضبط /4/ كلغ من مادة الكوكايين خلال العام 1996، تبين انه كان ينوي تهريبها من فرنكفورت إلى روسيا.

وقد توارى عن الانظار منذ العام 2011 لغاية تاريخ توقيفه، متنقلا بين لبنان وسوريا عبر المعابر غير الشرعية، ولم يكن يستخدم أية ارقام هواتف لعدم تمكن الاجهزة الامنية من ملاحقته، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى