أخبار محلية

انحسار العاصفة ظهر غد الجمعة والثلوج تلامس 800 متر

انحسار العاصفة ظهر غد الجمعة والثلوج تلامس 800 متر

*توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات مع امطار محلية خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الجنوبية، مع بعض الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق. يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر، ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1000 متر وما فوق خلال الليل وفي ساعات الصباح الاول. وجاء في النشرة الاتي:*

*- الحالة العامة:* منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤدي الى تساقط امطار وثلوج على الجبال دون ال1000 متر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الجمعة حيث ينحسر تدريجيا.

*- الطقس المتوقع في لبنان*
*الخميس:* غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا في الفترة الصباحية وحدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1000 متر وما فوق، وتلامس ليلا ال800 متر وما دون، على مرتفعات جبل لبنان والداخل.
*الجمعة:* غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات مع امطار محلية خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الجنوبية، مع بعض الثلوج على ارتفاع 900 متر وما فوق. يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر، ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من ارتفاع 1000 متر وما فوق خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى.
*السبت:* قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال، ويتشكل الضباب المحلي على المرتفعات، ونحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من 1100 متر وما فوق، خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى.

*- درحات الحرارة المتوقعة:* على الساحل من 8 الى 15 درجة، فوق الجبال من درجة الى 7 درجات، في الداخل من صفر الى 5 درجات.

*- الرياح السطحية:* جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و40 كلم/س.

*- الانقشاع:* متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة الأمطار الغزيرة.

*- الرطوبة النسبية على الساحل:* بين 60 و90%

*- حال البحر:* مائج.

*- حرارة سطح الماء:* 17 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى