أخبار محلية

الخليل: بري مع حكومة انقاذ وعلى موقفه

الخليل: بري مع حكومة انقاذ وعلى موقفه

أكد امين سر كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل في تصريح “ان الرئيس نبيه بري ثابت في موقفه قبل الاستشارات وخلالها والبارحة امام النواب في “لقاء الاربعاء” ولم يغير ولم يبدل بقناعته الاساسية“.

وقال: “يطالعنا الاعلام اليوم، وكأن موقفا مغايرا قد طرأ البارحة لما قاله رئيس مجلس النواب خلال جلسة “اربعاء النواب” عما قاله منذ الإستشارات غير الملزمة. وأود ان اؤكد ان ما قاله لم يغير كلمة مما تناول حديثه مع الرئيس المكلف حسان دياب يوم بدء الاستشارات غير الملزمة”.

لقد طلب مني رئيس المجلس بصفتي الامين العام لكتلة “التنمية والتحرير” ان أتكلم بإسمها خلال اجتماع الكتلة مع الرئيس المكلف، واعيد ما سجلته كتابة من كلام معه ، اذ قلت مايلي: “إن كتلتنا لا تريد شيئا لها وموقف رئيسها وأعضائها أن واجبكم وواجبنا الان ان يكون الهدف الاساس في مرحلة ما بعد التكليف هو ان تنصبَّ كل الجهود لتشكيل حكومة طوارئ انقاذية من الازمة الخانقة الاقتصادية والمالية، التي يرتب استمرارها مخاطر كبرى على لبنان، اذا لم نعجل في تشكيل حكومة تسارع الى اتخاذ الاجراءات والاصلاحات المطلوبة، حكومة جامعة من كل الاطراف وان تسعى الى تمثيل حتى الاطراف التي لم تسمِّك في الاستشارات، وأن تسعى الى تمثيل الحراك الذي بات امرا ضروريا لان يكون شريكا في أي عملية انقاذ للبلد”.

هذا هو التصريح الذي أمليته على الاعلام بعد خروج الكتلة من الاستشارات غير الملزمة، فأين هو الجديد الذي يشير اليه الاعلام خلال اجتماع اربعاء النواب البارحة؟؟.

وختم: “الرئيس بري ثابت في موقفه قبل الاستشارات وخلالها والبارحة امام النواب، لم يغير ولم يبدل بقناعته الاساسية في موقفه المبني على إلمامه الدقيق والثاقب على المعطيات السياسية والوطنية الداخلية، كما المعطيات الخارجية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى