أخبار محلية

الخليل: منذر حوراني مبدع من بلادي وحبذا لو اتعظ معرقلو تأليف الحكومة وسخروا عقولهم لانتشال اللبنانيين من محنتهم

 نوه النائب أنور الخليل بالمغترب منذر حوراني لاختراعه ماكينة IVP التي تقضي على فايروس كورونا في الأماكن المغلقة، وقال في بيان: المغترب منذر حوراني، كبير من وطني ابن بلدة جديدة مرجعيون في القضاء الذي افتخر واعتز بأن أمثل، قضاء – مرجعيون حاصبيا.هاجر الى الولايات المتحدة عام 1970، ومنح الجائزة الأعلى مرتبة في مجال الإبداع الهندسي،اذ تمكن من اختراع ماكينة IVP التي تقضي على فايروس كورونا في الأماكن المغلقة ويرأس شركة”ميديستار”، تختص بمنشآت الرعاية الصحية في الولايات المتحدة”.
أضاف: “منذر حوراني المغترب الجنوبي وضع لبنان على خريطة العلم والتميز، ويعتبر نظام الحماية الذي اخترعه جهازا يسهل نقله وله قابلية عالية لتنقية الهواء والقضاء على عدة انواع من الجراثيم والملوثات التي تنتقل جوا من خلال مصفاة ساخنة من دون ان يكون لذلك اي تأثير على درجة حرارة الأجواء”.
وقال الخليل:”كبير هذا اللبناني الفريد المتميز المخترع منذر حوراني بتقديمه اختراعا يخدم الانسانية جمعاء في مواجهة جائحة قاتلة متمردة على صحة وعافية الانسان في جميع انحاء العالم”.
وختم الخليل :”حبذا لو اتعظ عندنا المعرقلون لتأليف الحكومة وسخروا عقولهم ونياتهم لانتشال اللبنانيين من محنتهم الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تسببها عرقلة التأليف، تشبها بمنذر حوراني الذي سخر فكره وقدراته المتميزة لخير الأنسانية جمعاء.
من لبنان الوطن الأم لك، تقبل أسمى آيات التقدير والمحبة لزرعك أرزة من لبنان في بستان العالم

الإنساني

 
الوكالة الوطنية
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى