أخبار محلية

إليكم مواعيد العودة إلى المدارس.. والامتحانات الرسمية!

أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أنه سيصار إلى العودة إلى التعليم المدمج اعتباراً من 21 نيسان وفقاً لثلاث مراحل “والعودة لن تكون للتلامذة الذي يعانون من أوضاع صحية”، وفق قوله. 

كما أكد أن “الجميع يريد المحافظة على مستوى الشهادات الرسمية ولذلك قرّرنا إجراء الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بجميع فروعها حضوريًّا على أن تبدأ يوم الإثنين في 26 تموز، أما امتحانات الشهادة المتوسطة فستكون مدرسية مع بعض الاستثناءات بحسب العدد والمدرسة وستكون بإشراف الوزارة وتبدأ في 12 تموز”، مشددا على أن “مستوى المسابقات سيكون مدروساً وعادلاً ولن تكون الامتحانات شكلية”.

واضاف: “وضع الأساتذة سيء والوضع الصحي في لبنان خاص و”هيّن نقول رح نعطي إفادات” وهذه قضية شعبوية وانتخابية وسياسية بامتياز ولكن هذا ليس دور وزارة التربية والوزير الذي بدوره يجب ألا يذهب الى القرار السهل كما يجب حماية العام الدراسي لا تضييعه”.

كما تمنى أن يقوم مجلس النواب بإقرار مشروع قانون معجل لتخصيص مبلغ 500 مليار ليرة من أجل دعم الشؤون التربوية، مشيرا إلى انه تمّ تأمين مستلزمات التعقيم والوقاية للمدارس وستكون هناك زيارات للتأكد من الالتزام بدفتر الارشاد الصحي ولم يبق لنا في لبنان غير التربية وكل قرار سنتخذه لن ينال رضى الجميع بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى