أخبار محلية

عبد الصمد: عناصر النجاح هي حبّ العمل والمثابرة والصبر

اعتبرت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد في حوار افتراضي مع طلاب من مدرسة Lycée Célestin Freinet في بلدة البرامية – صيدا، التي دعتها للاستماع الى هواجسهم وتطلعاتهم، أن “عناصر النجاح ثلاثة: حب العمل والمثابرة والصبر، وأي شخص يستطيع تحقيق ما يسعى إليه مهما كانت التحديات، وكلما زادت العقبات في طريقه يعني أنه يمشي في الطريق الصحيح”.
وقالت: “لا نزال نعيش في مجتمع معظمه ذكوري للأسف يحكم على المرأة من خلال شكلها مهما كانت حائزة على شهادات عالية وتتمتع بقدر كبير من الثقافة والخبرات. كما أن الجمال الداخلي هو الأساس ويتكامل مع الجمال الخارجي”.
وتحدث الطلاب عن مشروعهم !Wake up! No make up وأنهم ينظرون إلى العالم كمكان يكون فيه كل فرد جميل بغض النظر عما يقوله المجتمع، ورأوا أن “الشباب في لبنان يشعرون بالعجز مثلنا، نحن نرفض الاستسلام للعالم كما هو، لذلك قررنا أن نتصرف، قررنا التغيير نحن نحتاج إلى مساعدتك”.
وأكدوا أن مهمتهم “كسر الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر عدد من النساء في ZOOM في الثامن من آذار 2022 (يوم المرأة العالمي).نحن بحاجة إلى مساعدتكم في:
نشر الوعي، التسامح، قبول الآخر والاحترام، إزالة الضغط الإجتماعي عن الفتيات كل لا تتقولب بمظهر محدد، محاربة التنمر والتعصب، احترام المرأة كما هي”.
شاركت في الحوار المديرة التنفيذية لـ Young Social Innovaters راشيل كوليه من إيرلندا

 
mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى