أخبار دولية وإقليمية

مراد يتصل برئيس زيمبابوي… “مؤتمر اقتصادي في بيروت”

مراد يتصل برئيس زيمبابوي… “مؤتمر اقتصادي في بيروت”

 

أجرى رئيس جمعية الصداقة اللبنانية – الزيمبابوية علي مراد اليوم اتصالا هاتفيا مع الرئيس ايمرسون منانجاجوا رئيس جمهورية زيمبابوي الصديقة، وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين لبنان وزيمبابوي، وفتح آفاق جديدة أمام المستثمرين اللبنانيين في زيمبابوي.

 

من جهته، أكد الرئيس منانجاجوا أن زيمبابوي مؤهلة لاستقطاب الاستثمارات اللبنانية والعربية، وأن البيئة أصبحت جاذبة للاستثمار حيث تم إجراء إصلاحات اقتصادية وتشريعية في قانون الاستثمار شمل الحوافز والضمانات وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

كما جدد الرئيس الزيمبابوي شكره وتقديره لرئيس جمعية الصداقة اللبنانية – الزيمبابوية على جهوده الحثيثة المبذولة في تطوير العلاقات الثنائية وجذب الاستثمارات إلى زيمبابوي.

 

من ناحيته، أطلع مراد الرئيس منانجاجوا على التحضيرات للمؤتمر الاقتصادى الذي سيعقد في بيروت بعد عدة أسابيع تحت عنوان أهمية التعاون بين الدول والشعوب في مختلف المجالات”، وذلك للتعريف عن زيمبابوي وجذب الاستثمارات اليها، خصوصًا أن نخبة من رجال الأعمال والسياسية والاقتصاد ستكون حاضرة في المؤتمر الذي تنظمه جمعية الصداقة اللبنانية – الزيمبابوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى