تكنولوجيا

جوجل سيتيح التشفير من جانب العميل لخدمته جيميل على الويب قريبا

أعلنت شركة جوجل أنها سوف توفر التشفير الكامل من طرف إلى طرف لإصدار الويب من خدمة البريد الإلكتروني جيميل قريبا.

جيميل والتشفير من جانب العميل

حاليا، يمكن للمستخدمين ارسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني بشكل مشفر داخل وخارج الدومين أو النطاق الخاص بهم.

ولكن عندما يتم إتاحة التشفير بالشكل النهائي (لا يزال في مرحلة البيتا)، سوف يتم تشفير رسالة البريد الإلكتروني بالكامل بما في ذلك المرفقات والصور المضمنة.

وقالت شركة جوجل أن التشفير من جانب العميل هو أحدث معايير التشفير التي يتم الاعتماد عليها لحماية بيانات المستخدمين.

ويقصد بالتشفير من جانب العميل على أنه تشفير كامل أو نهائي يقوم بحماية وتأمين رسائل البريد الإلكتروني ومحتوى الرسالة والمرفقات من وصول أطراف غير مصرح لها.

رسائل البريد الإلكتروني المحمية بواسطة التشفير من جانب العميل لا يمكن فك تشفيرها من قبل جوجل وكذلك الأطراف الثالثة التي تحاول التجسس عليك.

ويتم استخدام هذا النوع من التشفير حاليا على خدمات مثل جوجل درايف والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وجوجل ميت وتقويم جوجل.

تقول جوجل أن العملاء الذين لديهم خطط مثل Google Workspace Enterprise Plus أو Education Plus أو Education Standard. يمكنهم التقدم للحصول على الإصدار التجريبي من التشفير من جانب العميل (CSE) في جيميل.

وسيكون التقديم متاح حتى يناير 2023. سيُطلب من المستخدمين إرسال تطبيق Gmail CSE Beta Test الذي سيحتوي على معلومات مثل تضمين عنوان البريد الإلكتروني ومعرف المشروع ومجال مجموعة الاختبار.

الميزة غير متاحة حتى الآن للمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية. ولكن وفقا لجوجل، سيتم طرح الإصدار العام في وقت لاحق من عام 2023.

أخيرا، تقول الشركة أن ميزة التشفير من جانب العميل سيتم إيقاف تشغيلها افتراضيًا. يمكن تمكينها على مستوى النطاق والوحدة التنظيمية والمجموعة من خلال. التنقل عبر وحدة تحكم المشرف ثم الأمان وبعدها الوصول والتحكم في البيانات ومن ثم قم بتفعيل التشفير من جانب العميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى