أخبار محلية

ناشط في “الوطني الحر” لحزب الله: “خلصونا من ربكن بقا”

غرّد الناشط في “التيّار الوطني الحر” الدكتور ناجي حايك، على حسابه عبر “تويتر”، كاتِبًا: “لما الأمين العام تبعهم بيسمي مرشد ايران “القائد” يعني صواريخو تحت امرة هيدا القائد!!!

‏الأفظع من التبعية للغريب هي الوقاحة!!!”.

وختم تغريدته، “‏خلصونا من ربكن بقا”.

وأرفق حايك تغريدته بإعادة نشر تغريدة الرئيس ميشال عون، والتي تضمنت: “لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادته على حدوده وأرضه وحرية قراره“.

وفي وقتٍ سابق اليوم السبت، أصدرت اللجنة المركزية للإعلام فيالتيار الوطني الحر، بيانًا، شكلّ منعطفاً في العلاقة بينالتيار الوطني الحروحزب الله، إذ أكّدالتيارأنهحق اللبنانيين في الدفاع عن سيادتهم وأرضهم وثرواتهم في مواجهة أي اعتداء، من جانب إسرائيل او غيرها“.

ولفت البيان، إلى أناللبنانيين معنيون بالحفاظ على حرية لبنان وقراره وسيادته واستقلاله، وأن المقاومة التي يمارسها اللبنانيون دفاعا عن أرضهم، يجب أن تخدم دائما هذه الأهداف دون سواها، وأن أي دعم يتلقونه لا يجوز أن يكون مشروطا بالتنازل عن السيادة الوطنية أو بالانغماس في ما لا شأن لهم به“.

وأكّد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، علي حاجي زادة، أمس السبت، أنكل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي للمواجهة“.

وخلال مقابلةٍ له مع قناةالمنار، قال: “هناك تقاطع للنيران في سماء إسرائيل، بين سوريا، ولبنان، وفلسطين، مؤكدًا أنالفلسطينيين يمتلكون اليوم تكنولوجيا صناعة الصواريخ الدقيقة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى