حالة الطقس

منخفض جوّي مرتقب… والذروة ليل الإثنين

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائما جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وبقائها فوق معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات، واحتمال أمطار خفيفة متفرقة في البقاع الشمالي صباحا، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتقارب 60 كلم/س، وتنحسر الامطار تدريجيا بعد الظهر حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا بسحب متوسطة وغائم بسحب مرتفعة

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة، حيث يتحول تدريجيا الى متقلب تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز شرقي ايطاليا، ويستمر كذلك حتى مساء الأحد حيث يتأثر الحوض لشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود ومترافق بكتل هوائية باردة يؤدي الى أمطار وثلوج وعواصف رعدية إبتداء من الاثنين حيث يبلغ ذروته ليل الاثنين/صباح الثلاثاء.
معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى 19 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية، مع احتمال أمطار متفرقة خفيفة في المناطق الداخلية مساء، وثلوج خفيفة بدءا من ارتفاع 2200 متر.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وبقائها فوق معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات، واحتمال أمطار خفيفة متفرقة في البقاع الشمالي صباحا، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتقارب 60 كلم/س، وتنحسر الامطار تدريجيا بعد الظهر حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا بسحب متوسطة وغائم بسحب مرتفعة.

الأحد: غائم جزئيا نهارا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة وهطول أمطار خفيفة شمالا مع احتمال حدوث برق و رعد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900متر ويتدنى مستوى تساقطها فجر الاثنين على ارتفاع 1600 متر.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي وملموس في درجات الحرارة وأمطار متفرقة شمالا، تشتد حدة الامطار ليل الاثنين/صباح الثلاثاء، حيث يبلغ المنخفض الجوي ذروته، وتكون مترافقة بعواصف رعدية، وثلوج على ارتفاع 1600 متر ويتدنى مستوى تساقطها فجر الثلاثاء ليصل الى ارتفاع 1300 متر.

الحرارة على الساحل من 14 الى 22 درجة، فوق الجبال من 10 الى 18 درجة، في الداخل من 3 الى 20 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية، تتحول مساء الى جنوبية شرقية، سرعتها من 25 الى 45 كم/س، تشتد احيانا لتصل الى 55 كم/س.
– الانقشاع: جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 40 و65%.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، يتحول الى هائج مع اشتداد سرعة الرياح، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– الضغط الجوي: 764ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,39
– ساعة غروب الشمس: 17,02

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى