فن

مافكا أغنية الغابة” أول فيلم رسوم متحركة أوكراني يُطرح في دور السينما في السعودية

مافكا أغنية الغابة” أول فيلم رسوم متحركة أوكراني يُطرح في دور السينما في السعودية

في إطار التعاون الثقافي والترفيهي بين المملكة العربية السعودية وأوكرانيا تتحضّر ITALIA FILM و MUVI CINEMA و FILM.UA Group لإطلاق العرض الأولي لفيلم الرسوم المتحركة “مافكا أغنية الغابة” يوم الأحد الواقع في 26 فبراير2023 في Uwalk وذلك بدعم من السفارة الأوكرانيا في الرياض قبل أن يتمّ عرضه على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد في 2 مارس 2023.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة مافكا روح الغابة، وهي بطلة رواية قوية وفريدة من نوعها من الخيال الأدبي الكلاسيكي إذ يمزج بين الأساطيرالسلافية القديمة والخيال الحديث وتقنيات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الجديدة. كما استوحى صانعو الأفلام إلهامهم من التقاليد والطقوس القديمة والرموز المرئية الأصيلة في الأزياء والألحان الشعبية للشعوب السلافية ومن الدراما الخيالية الكلاسيكية للشاعرة الأوكرانية ليسا أوكرانكا.

فيلم مافكا THE FOREST SONG هو مشروع سينمائي أوكراني لكافة الأعمار يعبّر عن قصة حبّ سحرية وقوة الأشخاص للكشف عن قدراتهم لتجاوز إمكانية مواجهة شرّ الإنسان، وفي سياق أحداث الفيلم، تكون مافكا وصيّة على الغابة السحرية وتقع في حبّ موسيقي موهوب اسمه لوكاس، وهو فتى يعيش حياة تقليدية في القرية، فتجبرها مشاعرها على مواجهة خيار مستحيل بين الحب وواجبها في حماية عالمها.
2 / 2
وقد صرح إيجور بورشيفسكEgor Borschevsky ، الرئيس التنفيذي لشركة POSTMODERN أن عدد مبيعات الفيلم في العالم يتزايد بشكل كبير ودعا الجميع لحضوره، كما نوّه بالتطوّر السريع لصناعة السينما في المملكة العربية السعودية وقال أن لدينا استراتيجية لتطوير الأعمال التجارية على المدى الطويل مع المملكة وأَمِل أن يتمكّن الشعب العربي من مشاهدة أفلام جديدة ستم إنتاجها بشكل مشترك بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

يُذكر أن FILM.UA Group هي واحدة من أكبر المجموعات الإعلامية في أوروبا الشرقية التي تقدّم مجموعة كاملة من الخدمات مع إنشاء المحتوى وتكييفه وتوزيعه لأكثر من 20 عامًا، وهي جاهزة لاستثمار خبرتها في تطوير المملكة العربية السعودية.

شاهد المقطع الدعائي للفيلم من خلال هذا الرابط:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى