صحة

هل يوفّر ارتداء كمامتين حماية أفضل من «كورونا»؟ فاوتشي يجيب

أكد الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المُعدية في الولايات المتحدة، أن ارتداء كمامتين قد يوفر حماية أفضل من فيروس «كورونا» المستجد من ارتداء كمامة واحدة.
وفي حديث لشبكة «إن بي سي نيوز»، قال فاوتشي: «إذا كانت كمامة واحدة توفر حماية من الفيروس، فمن المنطقي أن يكون ارتداء كمامتين أكثر فاعلية. ولذلك دائماً ما ينصح الخبراء بارتداء قناع ذي طبقتين على الأقل، والابتعاد عن العصبات والأقنعة المصنوعة منزلياً».
واشتد الاهتمام بفكرة ارتداء كمامتين بعد حفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن الأسبوع الماضي، حيث تم تصوير العديد من المسؤولين البارزين والمشاهير وهم يرتدون قناعين.
وقام بيت بوتيجيج، مرشح بايدن لقيادة وزارة النقل، بتغريد صورة لنفسه وهو يرتدي قناعاً جراحياً تحت قناع أسود من القماش.
كما ارتدت أماندا غورمان، الشاعرة التي شاركت في مراسم التنصيب، والبالغة من العمر 22 عاماً، قناعاً جراحياً تحت قطعة قماش حمراء.
ووجدت دراسة نُشرت في مجلة «ماتر» العلمية، في يوليو (تموز) الماضي، أن ارتداء قناعين يمكن أن يزيد الحماية من جزيئات الفيروس بنسبة 50% حتى 75%.
ويؤكد الخبراء أنه، إلى جانب ارتداء الكمامات، ينبغي أن يتّبع الأشخاص الإجراءات الصحية الأخرى للتصدي لـ«كورونا»، مثل إجراءات التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وتعقيمها باستمرار مع تجنب الأماكن المزدحمة.

 

المصدر: الشرق الأوسط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى