أخبار محلية

تحضروا… الثلوج على الـ900 متر

أشارت مصلحة الأرصاد الجوية إلى أنه “يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوّي يحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة أحياناً ويستمر حتى نهاية الاسبوع “.

أما الطقس المتوقع في لبنان، اليوم الخميس، غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة. تتساقط الامطار وتشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد أحيانًا، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها مع منتصف الليل.

والجمعة، غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة. تتساقط الامطار وتشتد غزارتها في فترة قبل الظهر مع احتمال تشكل سيول مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد أحيانًا، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وحتى حدود 900 المتر في بعض المناطق الشمالية والداخلية.

السبت، غائم جزئيا الى غائم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة كما تتساقط الامطار والثلوج بشكل متفرق أحياناً على ارتفاع 1300 متر وما فوق مع انفراجات واسعة نهارًا، ومن المتوقع أن تشتّد الرياح ليلاً لتقارب الـ85 كم/س خاصة شمال البلاد وتعود الأمطار لتتساقط بغزارة خاصة فجر يوم الأحد مع تساقط الثلوج لتلامس ال 1200 متر وما دون في المناطق الداخلية.

الأحد، غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة مع تساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احياناً خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الشمالية و الداخلية مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1200 متر و ما فوق يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر و يتحول الى قليل الغيوم.

المصدر: موقع القوات اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى