أخبار محلية

أبي خليل ردّاً على حركة أمل: أنتم الذين تزايدون بالعفّة اكشفوا حساباتكم وممتلكاتكم!

رد النائب سيزار أبي خليل، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” على عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب محمد خواجة.

وكتب: “من عجائب الزمان ان يحاضر نواب حركة أمل بالإصلاح, يوم نتحمل هذيان أنور الخليل ويوم آخر هلوسة محمد الخواجة”.

وأضاف: “التحدي لا يزال مرفوعاً بوجه الجميع للسير بالتدقيق الجنائي في مصرف لبنان وكل الوزارات والمجالس والهيئات, أنتم الذين تزايدون بالعفّة، اكشفوا حساباتكم وممتلكاتكم”.

وختم أبي خليل: “على فكرة فيك تخبرني كم مليار دولار صار محول للخارج من وقت ما انطرح قانون الكابيتال كونترول ولمصلحة مين عرقلتوه؟”.

 

 

وردّ عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب محمد خواجة اليوم الأحد في بيان, على إتهام بعض نواب تكتل “لبنان القوي” المجلس النيابي بالتلكؤ في إقرار قوانين إصلاحية.

وقال خواجة: “طالعنا بعض نواب كتلة لبنان القوي بكلام عن تلكؤ المجلس النيابي في إقرار قوانين إصلاحية متناسين أن هناك اكثر من 54 قانونا منجزاً، لا يحتاجون سوى الى التطبيق والعمل بها من قبل السلطة الإجرائيه التي وحدها تسال عن التلكؤ وعدم تطبيقها”.

وأضاف، “من بين تلك القوانين إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتدقيق الجنائي هذا القانون الذي فقدتم حماستكم حيال تطبيقه بعد ان شمل التدقيق في حسابات وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان الى جانب كل الوزارات والادارات والمؤسسات والمجالس والصناديق وكل مكامن الهدر في المال العام”.

وأضاف خواجة سائلاً: “وماذا عن رفضكم وطعنكم بقانون تعيين موظفي الفئة الاولى وفقا لآلية تفتح الباب لتغييرات إصلاحية جذرية في الإدارات العامة؟ ولا ننسى ممانعتكم لإنشاء الهيئات الناظمة وبالأخص الهيئة الناظمة لمؤسسة كهرباء لبنان مصدر الهدر الاساس في المالية العامة ولا يفسر هذا الرفض سوى لإبقاء تحكمكم بها لغايات نفعية ليست خافية على أحد”.

وختم خواجة، قائلاً: “أيها الزملاء إن الوطن لم يعد يحتمل المتاجرة بشعارات إصلاحية أنتم ابعد الناس عنها”.

 

المصدر: Lebanon Debate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى