أخبار دولية وإقليمية

بوتين: حان الوقت لتقرير مصير روسيا

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، على أنّ “روسيا لا تحتاج إلى معايير مفروضة بشكل صارخ من الخارج، والتي تقمع أي هوية وطنية، فقد حان الوقت لتقرير مصير البلاد، والنضال من أجل الحق في أن “تجسد هويتها”.

 

وقال بوتين في رسالة عبر الفيديو بمناسبة افتتاح أكاديمية الصناعات الإبداعية في مجمع “تافريدا” الفني في القرم: “لدينا احترام كبير لتراث الثقافة العالمية، في بلدنا من المستحيل ببساطة تخيل محاولات إلغائها”.

 

وأضاف: “ولكن بالنظر إلى ما يحدث في العالم، فإننا نفهم بشكل أكثر وضوحًا، نحن لا نحتاج إلى مبادئ توجيهية أو معايير مفروضة بوقاحة من الخارج، والتي تقمع أي استقلالية وأصالة في التنمية، بالنسبة لنا، الآن في الواقع هو وقت تقرير المصير والنضال من أجل الحق في أن نجسد أنفسنا”.

 

وأشار بوتين إلى أن “الثقافة والفن من المجالات المصممة لتوحيد الناس، ولكن قد وجدا نفسيهما اليوم في بؤرة المواجهة الجيوسياسية”.

 

وفي هذا الإطار، لفت الرئيس الروسي الى أنّ “كل ما يتعلق بروسيا يتم إلغاؤه وحذفه من تراث الحضارة. وبالتالي، فإن مثل هذه الشخصيات تعاقب أولاً وقبل كل شيء نفسها وتحرم شعوبها ومواطنيها من فرصة لمس روائع حقيقية”.

 

وبيّن أن للثقافة الروسية “رسالة قيمة خاصة تتحدث عن قوة الرحمة والاحترام المتبادل وأهم الأسس الروحية والأخلاقية التي يجب الحفاظ عليها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى