أخبار دولية وإقليمية

أوكرانيا تعلن إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة روسية فوق كييف

قال مسؤولون في الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، كييف، الأحد، على تطبيق تلغرام إنه تم إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل في المجال الجوي للمدينة.

وفي وقت سابق أكد مسؤولون أن روسيا شنت هجوما جويا كبيرا من موجتين خلال الليل على كييف أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، فيما تستعد العاصمة الأوكرانية للاحتفال بذكرى تأسيسها، الأحد.

وكان فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، قال إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ما لا يقل عن 20 طائرة مسيرة متجهة نحو كييف، حيث أسفر سقوط حطام عن مقتل رجل، يبلغ من العمر 41 عاما، وإصابة امرأة تبلغ من العمر 35 عاما في المدينة.

وجاءت الهجمات، قبل فجر يوم الأحد الأخير من شهر مايو، الذي تحتفل فيه كييف بالذكرى السنوية لتأسيسها رسميا قبل 1541 عاما.

ويتميز هذا اليوم عادة بإقامة معارض في الشوارع وحفلات موسيقية على الهواء مباشرة ومعارض خاصة في المتاحف. ووضعت العاصمة الأوكرانية خططا للاحتفال، هذا العام، لكن على نطاق أصغر من المعتاد.

وكتب أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على تطبيق تلغرام “تاريخ أوكرانيا مصدر إزعاج طويل الأمد للروس المفتقرين إلى الأمن”.

وقال مسؤولون إن عدة مناطق في كييف، أكبر مدينة أوكرانية يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة، تعرضت للهجمات الليلية، بما في ذلك حي بيشيرسكي التاريخي.

ومع ترقب هجوم مضاد أوكراني وشيك، بعد 15 شهرا على بدء الحرب، كثفت موسكو الضربات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة هذا الشهر بعد هدوء دام قرابة شهرين، واستهدفت منشآت وإمدادات عسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى