Uncategorized

المر يعلن نتائج الخطة الاستراتيجية لتعزيز الامن في 195 دولة

أعلن الامين العام للانتربول السيد يورغن ستوك إن الانتربول نجح في ضبط أكثر من 221,000 طن من المخدرات، وتوقيف 9 الاف مجرم خطير، وإنقاذ الاف الضحايا في قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر واستغلال الأطفال عبر الإنترنت… وتوجه الى دولة الرئيس الياس المر رئيس مؤسسة الانتربول، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق قائلاً: هذا ما فعلته أنت يا حضرة الرئيس، وهذه الانجازات وغيرها ما كانت لتتحقق يا دولة الرئيس المر لولا تضحياتك ودعمك ومساعدتك وقيادتك خلال السنوات العشر الماضية، وفي المقابل لم تطلب شيئاً لشخصك.

اضاف ستوك: بدعمك خدمنا 195 دولة، والانتربول اليوم اصبح أكثر قدرة على تقديم خدمة أفضل للأمن والسلام بفضلك. لقد زادت انجازات الانتربول وزادت ثقة الدول بها. باسمي وباسم الانتربول وقادة الامن في دول العالم التي استفادت من البرامج الامنية الأكثر تقدماً وباسم الاطفال الذين تم انقاذهم اشكرك يا دولة الرئيس.

 

وقد ترأس الرئيس الياس المر اجتماع مؤسسة الانتربول في حضور الامين العام للانتربول السيد يورغن ستوك، في موناكو أمس، مؤكداً ان الانتربول نجح في انجاز الخطة الاستراتيجية لتعزيز الامن العالمي من خلال  تنفيذ البرامج الحديثة التي استفادت منها 195 دولة، من اول تشرين الاول 2016 ولغاية 30 ايلول 2022، وعرض التقرير الرسمي، ومن ابرز ما جاء فيه:

  • أجراء أكثر من 1.82 مليار بحث في قواعد بيانات الإنتربول، مما أسفر عن 1.3 مليون نتيجة ايجابية.
  • ضبط أكثر من 140 مليون سلعة غير قانونية وأدوية مزورة.
  • استعادة 2,540,366 وثيقة سفر مفقودة أو مسروقة.
  • ضبط أكثر من 221,000 طن من المخدرات غير المشروعة.
  • إجراء 13 مليون فحص في إطار المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب.
  • إدارة ما يقرب من 110 مليون سجل أدلة جنائية.
  • تنظيم حوالي 34,000 اجتماع افتراضي باستخدام حلول الإنتربول عن بُعد، بما في ذلك الندوات والدورات التدريبية والاجتماعات الإقليمية وفعاليات تحالف الإنتربول العالمي.
  • إجراء حوالي 600,000 فحص، مما أدى إلى إنقاذ ضحايا في قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر واستغلال الأطفال عبر الإنترنت. وأسفرت هذه الجهود إلى اعتقال الاف المجرمين.
  • ضبط واستعادة 135,000 قطعة أثرية وثقافية في إطار جهود حماية التراث الثقافي.
  • تحقيق 26,000 نتيجة إيجابية في مكافحة جرائم المركبات.
  • توفير المعدات الأساسية للبلدان المحتاجة، بما في ذلك توسيعات I-24/7 وتحديث المكاتب المركزية الوطنية (BCN).

 

واعلن الرئيس المر ان هذه البرامج المنجزة ساهمت في تحصين الامن العالمي وإحداث تغييرات مستدامة على مستوى دول العالم، مما عزّز مهمة الإنتربول في منع ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود لصالح الدول الـ 195 الأعضاء في الانتربول.

 

وقال الرئيس المر ان هذه البرامج الامنية تحققت بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة الرئيس الشيخ محمد بن زايد، مؤكداً ان الامارات لم تطلب أي شيء في مقابل دعمها الكبير.

واشار الى ان الخطة الامنية المنجزة تضمنت: المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب

، مكافحة تهريب المخدرات، منصة مشاركة معلومات الجريمة الإلكترونية والتحليل الفوري، مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر واستغلال الأطفال جنسياً عبر الإنترنت، حماية التراث الثقافي، الحد من جريمة المركبات، منع تهريب البضائع والمنتجات الطبية غير المشروعة…

وأشاد الرئيس المر بالدور الكبير الذي لعبه الامين العام السيد ستوك في تنفيذ الخطة الاستراتيجية العالمية وضمان نجاحها، كما نوه بقيادته الاستثنائية للانتربول في مواجهة التحديات المتنامية.

كلمة ستوك

وقال الامين العام للانتربول يورغن ستوك: ضبط أكثر من 221,000 طن من المخدرات، و توقيف 9 الاف مجرم خطير، وإنقاذ الاف الضحايا في قضايا تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر واستغلال الأطفال عبر الإنترنت… هذا ما فعلته يا حضرة الرئيس، وهذه نتائج الشراكة وهذه الانجازات وغيرها ما كانت لتتحقق يا دولة الرئيس المر لولا تضحياتك ودعمك ومساعدتك خلال السنوات العشر الماضية، وفي المقابل لم تطلب شيئاً لشخصك. فخورون اننا على الطريق الصحيح، بعدما قبلت ان تتسلم المسؤولية بتفويض من دول العالم الاعضاء في الانتربول في ظروف صعبة جداً كان يعاني منها الانتربول.

اضاف ستوك: بدعمك خدمنا 195 دولة استفادت من برامجنا وتقديماتنا الامنية المتطورة، والانتربول اليوم اصبح أكثر قدرة على تقديم خدمة أفضل للأمن والسلام بفضلك. لقد زادت انجازات الانتربول وزادت ثقة الدول بها. باسمي وباسم الانتربول وقادة الامن في دول العالم التي استفادت من البرامج الامنية وباسم الاطفال الين تم انقاذهم اشكرك يا دولة الرئيس الياس المر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى