أمن وقضاء

يخزّن المخدّرات في شقّته في دير قوبل… وشعبة المعلومات توقفه وزوجته

أوقفت شعبة المعلومات مروّج مخدّرات وزوجته، يخزّنها في شقّتهما في بلدة دير قوبل ليوزّعها لاحقاً على المروّجين، وضبطت حوالى 6 كلغ قائم من الكوكايين وموادّ مخدّرة مختلفة ومسدّسات حربيّة.

 

وفي التفاصيل، أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخليّ – شعبة العلاقات العامّة أنّ “معطيات توافرت لدى شعبة المعلومات عن قيام شخص مجهول بتوضيب وتخزين موادّ مخدّرة في منزله في بلدة دير قوبل، في عاليه، وتوزيعها على المروّجين”.

 

وأشارت المديريّة في بيان، إلى أنّ “شعبة المعلومات أعطت أوامرها إلى قطعاتها المختصّة في الشّعبة للقيام بإجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف الفاعل وتوقيفه”،

وقالت: “بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت الشّعبة الى تحديد هويّته، والشّقّة التّي يستخدمها لتخزين المخدّرات وتوضيبها في بلدة دير قوبل، وتبيّن أنّه لبنانيّ، من مواليد عام 1994”.

 

أضافت: “بعد رصد ومراقبة دقيقة، دهمت إحدى دوريّات الشّعبة الشّقّة، حيث أوقفته وزوجته، وهي لبنانيّة أيضاً من مواليد عام 1996، وضبطت ممنوعات وكميّة كبيرة من المخدّرات”.

 

 

ولفتت إلى أنّ “المخدّرات التي ضبطتها شملت: 14 كيساً تحتوي على 6082,7 كلغ قائم من الكوكايين، 585 غ. ماريجوانا، و15 غ. حشيشة كيف، مقسّمة داخل كبسولات وطبّات وعلب بلاستيكيّة ومظاريف من النايلون، وهي معدّة للترويج. كما ضبطت أدوات تستعمل في توضيب المخدّرات (ميازين، مصفاة…)، و6 آلاف طبّة بلاستيكيّة، وكميّة من المظاريف الفارغة التي تستخدم لتوضيب المخدّرات، إضافة إلى 3 مسدّسات حربيّة، مع 5 مماشط و26 طلقة صالحة للاستعمال ومنظار ودرّاجة آليّة وهاتف خلويّ، ومبالغ ماليّة”.

 

 

 

 

وتابعت: “بالتحقيق معهما، اعترف الموقوف بما نُسِبَ إليه لجهة قيامه بتخزين المخدّرات وتوضيبها في داخل منزله في دير قوبل، ليتم توزيعها على المروّجين. كما اعترفت زوجته بأنّها على علم بنشاطه في مجال تجارة المخدّرات، وعن وجود كميّات منها في المنزل”.

 

 

 

وختمت: “أجري المقتضى القانونيّ في حقّهما، وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختصّ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى