أمن وقضاء

جبهة الجنوب.. حرائق وقصف وغارات وعمليات للحزب

ترتفع وتيرة التصعيد جنوباً على وقع التهديدات الإسرائيلية باجتياح المناطق الحدودية.

اليوم، اغارت مسيرة إسرائيلية بصاروخين على دراجة نارية قرب محطة وحيد للوقود بين عيترون وبليدا متسببة بحسب المعلومات باستشهاد أحد أصحاب المحطة وإصابة مواطنين آخرين.

واستهدف الجيش الاسرائيلي بالقصف المدفعي أطراف بلدتي بيت ليف والضهيرة.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية بالقذائف الفوسفورية الحارقة اطراف بلدة علما الشعب، حيث خلف القصف حرائق بالأحراج التي امتدت إلى محيط بعض المنازل. واتت النيران على مساحات واسعة من اشجار الزيتون. وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في الاجواء .

واندلع حريق كبير في موقعي الجيش اللبناني واليونيفيل (الكتيبة النيبالية) قبالة مستعمرة المنارة على أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية الشرقية وبمحاذاة الخط الازرق، وتوجهت فرق الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية (مركز ميس الجبل التطوعي) والدفاع المدني اللبناني وآليات تابعة لليونيفيل للعمل على اخماد الحريق، وقد سيطرت عليه.

بالتزامن، انفجر عدد من الالغام بسبب امتداد الحريق الى مدى أوسع وعمليات اخماده متواصلة.

حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله، أنه بعد رصد وترقب لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في موقع الراهب عند الساعة 01:10 من فجر يوم السبت، وعند تحرك مجموعة من ‏جنوده داخل الموقع استهدفها عناصره بقذائف المدفعية.‏ واعلن انه شن “هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في الجولان المحتل، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده واصابت هدفها بدقة”. ايضا، استهدف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية. واعلن انه استهدف “موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة”.

واعلن الجيش الإسرائيلي انه رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان على منطقة زرعيت بالجليل الغربي من دون وقوع إصابات.

وحلق الطيران الحربي والتجسسي فوق المنطقة وصولا حتى أجواء البقاع.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي من حين لآخر غارات وهمية فوق مزارع شبعا ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا.

وتعرّضت بلدة حولا حي المرج ووادي الدلافة إلى قصف مدفعي إسرائيلي عنيف.

كما قام الجيش الإسرائيلي المتمركز داخل موقعي العباد والمنارة بالتمشيط بالأسلحة الرشاشة مباشرة على أحياء ومنازل بلدة حولا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى