أخبار فنية

راغب علامة من كازينو لبنان : ” لبنان ثم لبنان ثم لبنان “

خليل مرداس

في ليلة حالمة، حملت نسمات الصيف عبير الفرح والنغم إلى سماء لبنان، حيث أحيا الفنان الكبير راغب علامة حفلاً جماهيرياً ناجحاً أضاء فيه قلوب الحاضرين وأشعل في نفوسهم الأمل والحب. راغب علامة، هذا النجم الذي سطع في سماء الفن العربي منذ أكثر من ثلاثة عقود، لم يكن مجرد مغنٍ، بل كان رمزاً للعطاء والإبداع، ونقطة تلاقي بين الأجيال والثقافات.
راغب علامة، المولود في العاصمة اللبنانية بيروت، انطلق في رحلته الفنية في سن مبكرة. بزغ نجمه في الثمانينيات من خلال برنامج المواهب “استوديو الفن”، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن إبهار الجمهور بأغانيه العذبة وصوته المميز. استطاع راغب أن يحجز لنفسه مكانة خاصة في قلوب محبيه، بفضل ألبوماته الناجحة التي تضم العديد من الأغاني الخالدة مثل “قلبي عشقها”، “يا ريت”، و”نسيني الدنيا”. لقد استطاع من خلال موهبته الفذة وأسلوبه الفريد أن يكون جزءاً لا يتجزأ من ذاكرة الموسيقى العربية.
لبنان الذي لا يموت: كلمة راغب علامة
خلال هذا الحفل البهيج، لم يكن راغب علامة مجرد مغنٍ، بل كان سفيراً للبنان الذي يعشقه. ففي حديث عبر كوقعنا، عبر راغب عن حبه العميق لوطنه وأكد أن لبنان سيظل شامخاً رغم كل الصعوبات. قال راغب: “لبنان لن يموت، ولن يستسلم مهما اشتدت الأزمات. نحن شعب قوي وأصيل، ولبنان دائماً يعود ويقف من جديد بأبنائه”.
راغب أكّد أن هذا البلد الذي مر عبر العديد من التحديات والصعوبات، لا يزال ينبض بالحياة والإبداع، بفضل شعبه المحب للحياة والحرية. وأكد راغب أن الفن والموسيقى سيظلان دائماً وسيلة للتواصل والتعبير عن الأمل والتفاؤل، وسيكونان دائماً في طليعة القوى التي تقاوم اليأس والانكسار.
الفن كوسيلة للمقاومة والصمود
خلال الحفل، تألق راغب بأدائه الرائع، وغنى باقة من أشهر أغانيه التي رددها معه الجمهور بكل حماسة. لم يكن هذا الحفل مجرد حدث موسيقي، بل كان تجسيداً لرغبة الشعب اللبناني في الفرح والمقاومة من خلال الفن. إن وجود فنان بمكانة راغب علامة على المسرح، وتفاعله مع جمهوره بهذا الحب والحنان، يؤكد أن الموسيقى تظل دائماً أقوى من أي أزمة، وأنها قادرة على توحيد القلوب وزرع الأمل في النفوس.
انتهى الحفل، ولكن صدى كلمات وأغاني راغب علامة لا يزال يتردد في الأرجاء، يبث الأمل ويعزز الحب للوطن. لقد أثبت هذا الحفل أن لبنان، بشعبه وفنانيه، سيظل دائماً رمزاً للصمود والإبداع، وأنه سيستمر في العطاء رغم كل التحديات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى