أخبار محلية

ياغي افتتح المرحلة-2 من ورشة التدريب النقابي: إطلاق السلسلة للقطاع العام منعًا لتكرار مأساة الاضرابات

افتتح رئيس اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام عماد ياغي المرحلة الثانية لورشة التدريب النقابي عبر تقنية الزوم وقد شارك فيها حوالي ٧٣ متدرب، وأطلق عليها إسم دورة شهداء المقاومة الوطنية على طريق القدس. وفي كلمة تلاها ياغي بإسم اللقاء الوطني بمناسبة الافتتاح للمرحلة الثانية ، حيث جاء فيها :

“نفتتح اليوم المرحلة الثانية من ورشة التدريب النقابي بالتعاون مع جمعية آمالنا وقد استوحنا عنوان هذه الدورة من النضال والتصدي والدفاع وحماية الشعب اللبناني الذي أبداه رجال المقاومة في لبنان حتى بات هؤلاء العظماء يصنفون من القوى العسكرية المقاتلة والنخبة الأوائل ليس على صعيد المنطقة فحسب بل على صعيد العالم بأكمله، وأردنا بهذا العنوان أن نعكس قوة المقاومة بقوة حضور بيئتها وأنتم أيها الأحبة بيئتها الوفية. وتابع ياغي ان هذه الورشة هي تكملة لسلسلة ورش تثقيفية ستحصلون من خلالها على مجمل ما ستحتاجونه من المعارف المتعلقة بسير عملكم وستكونون سيفا للحق وحربا للباطل.

وتوجه ياغي الى ممثلي السلطة للمطالبة بضرورة اطلاق سلسلة رتب ورواتب للقطاع العام منعا لتكرار مأساة الاضرابات التي أضرت بالخزينة وبمعاملات واحتياجات الناس وبسير عمل المرافق العامة وأعطت مبررا لبعض الموظفين الفاسدين بالتقاعس عن أداء المهام .

وأردف ياغي قائلا : أهنئ الجامعة اللبنانية رئاسة وعمادات وادارات واساتذة وكل العاملين فيها بالتصنيف المتميز على مستوى الجامعات العالمية العريقة وهذا ان دل فإنه يدل على ان اللبنانيين اذا أرادوا وصلوا وحلقوا.

وختم ياغي أنه أجرى اتصالاته بجميع الروابط والهيئات العمالية الفاعلة وهم بصدد خلق نموذج تمثيلي فعال بالتعاون مع الاتحاد العمالي العام ليكونوا جبهة موحدة في الدفاع عن حقوق العمال ومواجهة التسرب العمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى