أخبار دولية وإقليميةأخبار محلية

بالصورة.. لحظة اعتراض مسيرة لـ”حزب الله” فوق إسرائيل

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورة توضح اعتراض القوات الجوية الإسرائيلية لمسيرة تابعة لحزب الله فوق شمال إسرائيل.

وأعلن الحزب في بيانه له الأحد، بدء هجوم جوي بعدد كبير من المسيّرات نحو عمق إسرائيل، في أعقاب إعلان الأخيرة شن هجوم استباقي كبير في لبنان.
وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر، الذي استشهد بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.

وقال الحزب إن المرحلة الأولى تشمل “استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيّرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان، وقد عبرت المسيّرات كما هو مقرر”.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ عبرت من لبنان نحو إسرائيل، لكن القناة 12 الإسرائيلية أكدت اختراق عدد من المسيّرات القادمة من لبنان أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

ولاحقاً، أصدر “حزب الله”، البيان رقم “3” حول ردّه على إسرائيل، قائلاً إنه “تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها”، مشيراً إلى أن تلك “الطائرات عبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وانجزت”.

وذكر الحزب أنّ “ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏إدعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان، وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقا هذا اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى