أخبار محليةثقافة ومجتمعخاص الموقع

“منى أبو حمزة ” أو ” أبو علوان ” ليس مهماً ما يهم أنها منى الإعلامية الشفافة و الصلبة

خاص الموقع ” خليل مرداس “

“منى أبو حمزة ” أو ” أبو علوان ” ليس مهماً ما يهم أنها منى ، الإعلامية الشفافة و الصلبة التي حلّت مساء أمس ضيفة على برنامج ” بيت الكل ” على قناة Mtv ، و بالفعل كانت حلقة تستحق أن تُصنف بالحلقة الحديدية لإمرأة حديدية مع العلم أنها رفضت هذا اللقب واعتبرت أن من تستحقه هي أمّ الشهيد .
تكلمت خلال الحلقة بعفوية تامة بعيداً عن التصنع وال etiquete شرحت تفاصيل حياتها العائلية مع أولادها بالإضافة إلى حديثها عن حبها الكبير لضيعتها ” الباروك ” و أهلها ، و احترامها الكبير لدرزيّتها و بيئتها .

و لا شكّ أن من سمع قصة دخولها إلى مجال الإعلام يرى أن كُلّ شخص لديه الطموح و الإرادة التي امتلكتها ” بوحمزة ” سيصل عاجلاً أم أجلاً ، كما حدث مع منى تماماً .
فعلى الرغم من أن محاولاتها الأولى مع شاشة mtv كان نتيجتها الفشل لكنها أصرت على الاستمرار هذا الإصرار الذي يفرض عليك أن تحترم هذه المرأة و يتضاعف الاحترام عندما تعرف أنها لم تدخل كلية الإعلام احتراماً لـ أهلها .

أما عن المحنة التي مرت بها ” منى بو حمزة عندما تم توقيف زوجها رجل الاعمال “بهيج ابو حمزة ” و كنت أنا ” ويا ويلي من كلمة أنا ” متعاطفاً جداً مع هذه القضية و متابعاً لها و لمجريات الأحداث لحظة بلحظة و حينها لم أكن أعرف ” منى ” عن قرب ولم أكن بعد أنشأت الموقع الاكتروني الخاص بي ، لكنني كنت أنظر بإعجاب شديد
لهذه المرأة القوية التي بقيت متماسكة أمام أولادها رغم ضخامة ما حصل مع زوجها .
وما زلت أذكر عندما تعرض اخي لحادث سير و بقي في غيبوبة لأكثر من شهرين كيف كانت تهتم وتسأل رغم أننا كنا مجرد أصدقاء على facebook فقط .
وختاماً إذا كان التقمص حقيقة لا مانع لدي في أن أكتب بدل هذا المقال عشر مقالات عن هذه المرأة الدرزيّة المقاومة الصامدة .
“منى ابو حمزة ” بكل فخر أنت أميرة الشاشة
محبتي وتقديري لك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى