تحليل السياسات

زاسبكين: لحلّ توافقي يضمن تمثيل جميع الأفرقاء

شدد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين في حديث لـبرنامج “لقاء الأحد” على إذاعة “صوت لبنان 93.3” على “اننا نحذّر من تأثير ما يحصل في المنطقة على الأوضاع الداخلية ولاسيما على ملف تشكيل الحكومة والعقدة الأخيرة المتبقية تحتاج الى حلّ توافقي يضمن تمثيل جميع الأفرقاء من دون استثناء”.
ولفت الى أن “موقف روسيا في ما خصّ ملف تشكيل الحكومة يقتصر على حثّ الجميع على الإسراع في التوصل الى حل من دون التدخل في التفاصيل”، مشيراً الى “أننا نرفض الخوض في الأمور اللوجستية للقمة العربية التي ستنعقد في بيروت ولاسيما على صعيد دعوة سوريا وهناك توجه لإعادة دمشق الى جامعة الدول العربية من دون شروط مسبقة”.
وعن عودة النازحين وإعادة اعمار سوريا، شدد على أن “هذه المسيرة غير مضمونة ومعقدة وتحتاج الى وقت بسبب مواقف بعض الدول الأجنبية والخليجية ويد روسيا ممدودة للجميع للمساعدة في تحقيق السلام في سوريا”، داعياً “لضرورة مواصلة الحرب ضد الإرهاب وعلى جميع الدول العمل في العام 2019 على تحقيق السلام في سوريا وإعادتها الى الحضن العربي”.
وفي شأن دور لبنان في إعادة اعمار سوريا، لفت الى أن “لبنان لا يحتاج الى أي وساطة من أحد والعلاقات بين سوريا وبعض الأحزاب اللبنانية تحتاج الى معالجة وروسيا مستعدة للمساعدة في هذا الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى