ثقافة ومجتمع

اين موجودون الدروز في العالم

*اين موجودون الدروز في العالم؟هل احد يعرف؟*

*في تونس*: عددهم مليون ونصف اسمهم أمة التوحيد وينعتوا بالمستجيبين ويسكنوا القرى الآتية: سرسة ، المهدية مسجة سيدي ، سجة الهاني قطة ، صفاقس ، جزيرة جربا ، تربامته ، مسالن ، القيروان .
التائب يدخل الخلوة ويطلب ويقول اطلب الرضى والسماح والفقير راجع إلى الحكمة من ثم يقرؤون علية الفاتحة ويشرحونها له على الأصول مع فهم معانيها كما ويطلب ثلاثة شهود ويسلمونه إما الشرح أو الدين بعد حلف اليمين واذا نكث يبعدونه سنه كامله واذا نكث ثانية يطردونه ولا يسلمونه أبداً .

* في ليبيا* : يسكنون جبال سرت ويعرفون بالخمية .
* في شمال تركيا: على حدود العراق وإيران وعددهم /19/ مليون.
* في العراق يقطنون في السماد ويعرفون بأمه التوحيد وعرب بني لام واسم شيخهم أحمد سهيل.
* في ديار بكر وفي منطقة جيزان بين اليمن والسعودية* واسمهم العماديه .
* في ايران عددهم سته ملايين وفي رسخ بالغ ويقال لهم موح طرفه .
* في الهند* مئة مليون وبوذا هو مولاي النفس صلى الله عليه وسرجوان هو حمزة ابن علي صاى الله عليه وكريشامولانا الحاكم جل ذكره وفي التبت لهم معابد في الكهوف عددها 1246 معبداً في الصخور وكلهم موحدون وشيخ الموحدين في الهند هو شوما بن حلاث .
* في بلاد نيبال* 90% من سكانها موحدون والكدية البيضاء والأنضاء بلاد مقفله لا يعطون ولا يأخذون وأهل سرنديب على حدود جبال الهملايا كلهم موحدون وفي الصين أيضاً يوجد موحدون.

ويقال أن قانون أمريكا الحالي أخذ عن كتاب الحكمة العاشر وهو الكتاب الموسوم بالشريعة الروحانية في علم اللطف ( الأرواح) والبسيط ( الدين) والأنضاء (الأجسام).
ويوجد في بريطانيا في جامعة مانشيستر22 كتاب للحكم الشريفة ويقال أن علم الذرة أخذ عن كتاب التاسع عشر واسمه كتاب رياض الأزهار .
ولا ننسى بني معروف في لبنان وسوريا وفلسطين والمغتربين في تابلاد الأُخرى
هذه المعلومات نقلت حرفياً عن الورقه التي نُشرت عن يد الشيخ فؤاد زيدان حسين ابو ركن من قرية عسفيا وهي مأخوذه من الشيخ هاني أبو سيف أبو مرعب , شويا / لبنان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى