اخبار اقتصادية

الاقتصاد النيابية وضعت خطّة لل 2019 ولقاءات ديبلوماسية لافرام

عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتخطيط والصناعة والتجارة النيابية اجتماعها الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء. وفي ختام الاجتماع، أكّد افرام أنّ اللجنة بالاستناد على ديناميّة “الاطلاع على كافّةً الملفّات الإقتصاديّة-الإجتماعيّة على مدى الأشهر الستة الماضية، ستنطلق بسلّم أولويّات تفصيليّة عملية في المرحلة المقبلة”.

أضاف:” كما ستدعو اللجنة إلى سلسلة ورشات عمل بالتّعاون مع أصحاب الاختصاص، مع الأخذ في الإعتبار ما ورد في دراسة ماكينزي ومقاربة المجلس الإقتصادي- الاجتماعي”. وأمل في” تشكيل حكومة من دون إبطاء، بما يعيد الحياة للعجلة الإقتصاديّة والحماية الإجتماعيّة اللتين تعانيان شللاً تاماً”

على صعيدٍ آخر، كانت للنّائب افرام سلسلة من اللقاءات استهلها مع السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، حيث تمّ التداول في سبل التعاون اللبناني-السعودي على كافّة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافيّة. ثمّ التقى كرئيس للجنة الصداقة اللبنانيّة-المصريّة مع النواب أعضاء اللجنة: بهية الحريري، غازي زعيتر، محمد الحجار، بكر الحجيري، عدنان طرابلسي، بسفير جمهوريّة مصر العربية نزيه النجاري، يرافقه القنصل وائل السيسي، للتشاور في آفاق التعاون البرلماني اللبناني-المصري على المستويات كافّةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى