أخبار محلية

القاضي مكاوي : اجتماعنا مخصص مخصص للست نور ما

في اطار المتابعة الدقيقة للأوضاع المستجدة بفعل العاصفة نورما، ترأس محافظ جبل لبنان القاضي محمد المگاوي بعد ظهر الثلاثاء إچتماعأ في غرفة العمليات في سراي بعبدا بدعوة من ادارة وحدة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء حضره – إضافة الى مدير وحدة إدارة الكوارث زاهي شاهين – قائد درك چبل لبنان العقيد جهاد الأسمر وممثلون عن القوى الأمنية العاملة ميدانيأ، وكل من امين عام الصليب الأحمر جورج كتانة ومدير غرفة عمليات الدفاع المدني جورچ بو موسى، والقائمقامين.
المحافظ المكاوي أعرب عن تقديره وتنويهه بالجهود اللافتة المبذولة من فرق العمل ميدانيأ للتخفيف من وطأة النتائج المؤلمة لهذه العاصفة، واضاف ان حال التأهب في المحافظة اعلنت منذ ما قبل حلول العاصفة وهي مستمرة الى ان تضع أوزارها. اضاف المحافظ ان الاجتماع مخصص لتقييم التدابير المنفذة في الساعات الثمانية والاربعين المنقضية، والخطوات اللاحقة في ضوء المعلومات المتوفرة من الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري.
بعد ذلك أوضح المحافظ المكاوي ان التنسيق قائم مع زميله محافظ البقاع القاضي كمال ابو چودة وان قرارأ ركأ صدر عنهما ويقضي بإقفال طريقي ضهر البيدر وترشيش زحلة إعتبارأ من الساعة الرابعة بعد الظهر منعأ لمحاصرة المواطنين بالثلوج، وان توجيهات إرشادية تعطى تباعأ للمواطنين او قاصدي المناط أبرزها وجوب تجهيز سياراتهم المتوجهة الى المناطق الجبلية بسلاسل معدنية بنوعية جيدة والتزود بالكميات اللازمة من الوقود والمؤن المنزلية والاسعافات وجوب التفيد بإرشادات رجال الأمن الحريصين على سلامتهم، مع الإشارة الى ان حالات من عدم تقيد المواطنين بتلك الارشادات نتجت عنها حوادث مرورية او حصار بالثلوج لكن الحمد لله ان الاجهزة الساهرة على السلامة تمكنت من انقاذهم من المخاطر.
ختم المحافظ المكاوي مشيرأ الى ان التنسيق بين الجهات المعنية من ادارات وقوى امنية يتم بأفضل السبل وسيستمر عبر غرفة العمليات المتأهبة حتى ما بعد العاصفة، كما سيتم التنسيق مع قائمقام كسروان لوضع خطة بالتعاون مع البلديات للحؤول دون تأزم حركة السير من والى اماكن التزلج.
وفور انتهاء الاجتماع، تفقد المحافظ المكاوي برفقة القادة الامنيين ولا سيما المولجين بقضايا السير، الطرقات الدولية وخصوصأ الأوتوستراد الدولي عند نقطة ضهر البيدر وشدد على التقيد بالقرار المشترك الذي اتخذه مع محافظ البقاع لجهة اغلاق الطرق مع حلول الظلام حماية للمواطنين. وفي ختام الجولة اطلع المحافظ المكاوي على الأضرار المسجلة حتى الآن ولا سيما تلك النتاتجة عن إنهيارات الصخور على الطرقات وتجمعات التربة التي جرفتها السيول، للشروع في المعالجات اللازمة مع الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى