أخبار فنية

لبنانيّة على عرش مسابقة جمال عالميّة

“النجاح” و”الجمال “تأشبرة لبنانيّة ، أبرز وجوهها تجلّت بحصد اللبنانية نادين المصري لقب وصيفة ملكة جمال العرب في الولايات المتحدة Miss Arab USAالسبت الماضي في ولاية أريزونا وتوجت فيه المتسابقة العراقية آية آغا ملكة للعام 2019.

لمحة عن الملكة ووصيفتها

تتابع آية البالغة(20 عاماً) دروسها في اختصاصيْ الأدب الإنجليزي والعلوم البيولوجية. أما الوصيفة الأولى اللبنانية نادين المصري(28 عاما)، فقد ترعرعت في كندا وتقيم حالياً في نيويورك حيث تعمل في مجال التسويق وتدرّس مدربي رياضة الـ”زومبا”. وتعود جذور المصري إلى منطقة المزرعة في بيروت. وهي تحمل شهادتيْ ماجستير، الأولى في التسويق والثانية في علم الجريمة، وشهادة جامعية في علم النفس.

أمّا المتسابقة السورية فرح الحافظ فنالت لقب الوصيفة الثانية والسعودية بسمة العتيبي حظيت لقب ملكة المواهب لتفوقها المتميز في الغناء.

وبحسب بيان صادر عن الجهة المنظمة Arab American Association،  فإن مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا تختلف عن قريناتها، حيث لا تشترط مقاييس للجسم ولا ترتدي المتسابقات لباس البحر ، ولكن بديلاً عنه يتمّ عرض للزي الوطني لكل متسابقة .

كما أن إختيار لجنة التحكيم يتمحور جول الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الإندماج في خدمة المجتمع.

يًذكر أن  غنوة زين الدين كانت آخر لبنانية فازت بلقبMiss Arab USA  في العام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى