أخبار محلية

موارنة من اجل لبنان: إجتماع بعبدا المالي يطمئن الداخل والخارج ولقاء بكركي يضع المعنيين امام مسؤولياتهم

وطنية – أثنى تجمع “موارنة من اجل لبنان” على “مبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التي تمثلت بعقد الاجتماع ذي الطابع المالي في بعبدا، والذي شكل لناحية المشاركين فيه وبنتائجه تعبيرا عن الموقف الرسمي في مقاربة الملفات المالية وكيفية التعاطي معها، بما يطمئن الداخل والخارج لجهة ايفاء لبنان بالتزاماته”.

وأعلن في بيان عقب اجتماعه الدوري برئاسة المحامي بول كنعان، أنه “إذ شكر الله على تعافي البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من الوعكة الصحية التي المت به، تطرق التجمع الى اللقاء الماروني الذي دعت اليه البطريركية المارونية غدا الاربعاء في الصرح البطريركي”. وأشار الى ان “بكركي تستمر بدورها التاريخي الجامع في كل المحطات، والوطني الهادف الى التنسيق في ما بين الرعية، والاستماع الى هواجسها وآرائها، والمبادرة الى تكوين رؤية وطنية في مقاربة الملفات المطروحة، ووضع كل معني امام مسؤولياته”.

وجدد التجمع المطالبة “بحكومة اولويات تعمل على معالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة”، معتبرا أن “لا وقت لإضاعته وأن اللبنانيين ينتظرون استكمال المبادرات على هذا الصعيد لإنهاء الملف”.

وأعلن أنه سيشارك في القداس الذي يقام في ابو ظبي لمناسبة زيارة البابا فرنسيس، من خلال وفد يضم رئيس التجمع ونائبة الرئيس إلسا خوري والامين العام ريمون عازار وامين الصندوق مارون شرباتي. وسيلتقي الوفد خلال الزيارة عددا من المسؤولين في دولة الامارات والرعية المارونية.

=====================إ.غ.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى