حالة الطقس

“ميريم” تشتّد ظهراً.. تحذير من الجليد على الطرقات والثلوج تلامس الـ600

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع درجات حرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، على ان يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء الى قليل الغيوم. ونحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 متر خلال الليل مما يؤدي الى حدوث انزلاقات. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: يتأثر لبنان اعتبارا من اليوم بالعاصفة (MIRIAM) وتستمر حتى صباح يوم الخميس حيث تنحسر تدريجيا.

-الطقس المتوقع في لبنان:

– الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع رياح شديدة تصل لحدود الـ 100 كلم/س خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى 6 أمتار، لذا نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الظهر مع حدوث عواصف رعدية، كما تتشكل السيول مع امكانية حدوث انجرافات بالتربة، تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق، ويتدنى تساقطها مع الانخفاض الملموس اعتبارا من بعد الظهر لتلامس الـ 600 متر اعتبارا من منتصف ليل الاربعاء /الخميس.

– الخميس: غائم جزئيا مع درجات حرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 متر خلال الليل مما يؤدي الى حدوث انزلاقات.
الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الفترة الصباحية والليل من 800 متر وما فوق.

-الحرارة على الساحل من 9 الى 15 درجة، فوق الجبال من درجة الى 7 درجات، في الارز من -6 الى صفر، في الداخل من صفر الى 6 درجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى