أخبار محلية

صدور العدد الجديد لمجلة الأمن: أمن لبنان بأمان

وطنية – صدر العدد الجديد لمجلة “الأمن” وفتاها، التي تصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بالتعاون مع المديريات العامة لأمن الدولة والدفاع المدني والجمارك.
وكتب رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام إفتتاحية العدد عن الوحدة الوطنية، جاء فيها:”الوحدة الوطنية.. كنت مديرا للمكتبة الوطنية وبدأت أجد نفسي شيئا فشيئا محاطا بكتب بلا أحرف، ثم فقد أصدقائي وجوههم، ثم لاحظت أن لا أحد في المرآة”خورخي لويس بورخيس
بين المكتبة الوطنية في كتابة بورخيس والوحدة الوطنية في حاضرنا شبه كبير إلى حد الوجع. كتب بلا أحرف، خطباء بلا وجوه، وجود كأنه العدم. أن يصيبنا الملل من سماع العبارة نفسها التي تحكي عن الوحدة الوطنية وكأن من يحكي عنها لا يصدقها. حين تكرر العبارة نفسها لتقنع نفسك بها تكون في مكان لا يشبه العبارة ولا يشبهنا. نحن ارتضينا الوحدة الوطنية بعرقنا، بتعبنا، بدمعنا، بدمنا. لن تستطيعوا القراءة في كتبها لأن أحرفها بعيدة عن لغاتكم كبعد لغاتكم عن لغاتنا. نحن نقرأ فيها كل يوم، في شوارع بلا كهرباء، في سموم تقتل هواءنا، في صلوات أضاعت طريق السماء، في عيون تحجرت دموعها. نقرأ فيها في كل زاوية من أرضنا، من شمالنا إلى جنوبنا، لأن معاناتنا واحدة، لأن همومنا تجمعنا. نقرأ فيها بصدق لأنها تنبض فينا، لأنها حقيقتنا”.
اضاف: “لم نعد نرى وجوهكم كأنكم في غير عالمنا، في غير أوجاعنا. والشقاء الأكبر أنكم أصبحتم في ظلام لا ينتهي، في مراياكم التي لا تعكس شيئا. نحن ارتضينا الوحدة الوطنية بعملنا، بمحاربة الفساد وطرد الفاسدين، بإعادة الحلم إلى عيون شبابنا, بتطبيق القوانين واحترامها، بحماية الحدود وصون الجنود. الوحدة الوطنية تكون في الحفاظ على المال العام، في مكافحة التهرب الضريبي، في تأمين الماء والكهرباء، في تأمين الدواء، في وضع خطط للنهوض وإنعاش الاقتصاد، في الحفاظ على كرامة الإنسان. أعيدوا الأحرف إلى كتبكم. أعيدوا وجوهكم إلى المرآة الوطنية. الوحدة الوطنية بعيدة عن كل ظلم وكل ظلام. الوحدة الوطنية في نضالنا وإصرارنا بعيدا عن كل رياء وكل وعود. الوحدة الوطنية في احترام شهدائنا، في حماية أطفالنا من كل شر يحيط بنا. لن تعود أنظمة الشر إلينا لأن الشر يأكل نفسه. الوحدة الوطنية في أرضنا، لا تضيعوا البوصلة، لا تسقوا أرض الشر بدمائكم. انصتوا جيدا، عودوا إلى ذواتكم، إلى نقائكم، هي تناديكم فلا تتجاهلوا نداءها.الوحدة الوطنية هنا، الحقيقة هنا، لبنان هنا”.
وتضمن العدد الجديد ايضا المواضيع التالية:
– الافتتاحية “الوحدة الوطنية ” بقلم رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام.
– رئيس الجمهورية إستقبل قادة الأجهزة الأمنية مهنئين بالأعياد.
– نجاح الإجراءات الأمنية ليلة رأس السنة : أمن لبنان بأمان .
– الرئيس سعد الحريري أطلع على الإجراءات من غرفة المراقبة والتحكم.
– اللواء عماد عثمان في جولة ميدانية على المراكز والحواجز : تحلوا بالحكمة والمناقبية والإنضباط فأنتم صورة الوطن.
– الوزير نهاد المشنوق: شعبة المعلومات تحمي لبنان بعيدا عن صغائر السياسة.
– مؤتمر حول “إنجازات قوى الأمن الداخلي في مجال حقوق الإنسان ” بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي .
– النائبة ديما جمالي في حوار مع “الأمن”: تحديث القوانين ومكننة وزارات الدولة.
===============ع.غ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى