أخبار محلية

الحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تتولّى فيه سيدة سدة رئاسة الحكومة

أشار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى أنّه يتطلّع “إلى اليوم الذي تتولى فيه المرأة سدّة رئاسة مجلس الوزراء في لبنان لِما تملكه المرأة اللبنانية من حكمة وإبداع وفعالية وطاقة وقدرة على المبادرة والتنفيذ”.

وفي كلمة ألقاها في مؤتمر تفعيل المرأة اقتصادياً الذي انعقد في السراي، قال الحريري: “إنّ المرأة العربية تحقق كلّ يوم نجاحات جديدة تساهم في تطوير مجتمعاتنا ورقيها، ولا يمكن التطلع إلى مستقبل دول المشرق من دون مشاركة فعلية للمرأة في رسم هذا المستقبل”.

ولفت إلى أنّ “غياب المرأة عن سوق العمل هو غياب لنصف المجتمع وهذه خسارة أكيدة في الناتج المحلي وفي النمو وتجدد الموارد البشرية وتعدّدها كما أنها خسارة في الإنتاجية والتنافسيّة”.

وأضاف: “تركزت جهودنا في لبنان في السنوات الماضية على تفعيل دور المرأة في كلّ المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقمنا بعدد من الخطوات في هذا الإطار”، معلناً عن “التزام لبنان ببرنامج عمل وطني لتمكين المرأة اللبنانية اقتصادياً، ونطمح من خلال تنفيذ البرنامج إلى زيادة مشاركة المرأة بسوق العمل”.

وختم الحريري مؤكداً أنّ “بيروت ستبقى ملتقى للحوار في القضايا الحيوية، ونأمل أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة إعادة إعمار ونهوض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى