أمن و قضاء

القاضية عون أوقفت “أوديشو” أحد أصحاب المولدات في جبل لبنان

أعلن المحامي أشرف الموسوي، في حديث مع “الوكالة الوطنية للاعلام” أن موكله “رجل الأعمال داني أوديشو، أوقف رسميا في مركز أمن الدولة في الدكوانة، بإشارة من من النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، بعد الاستماع لإفادته، في قضية المولدات في جبل لبنان، ولا صحة للأخبار المتداولة، حول إخلاء سبيله”.

وقال الموسوي: “بعكس ما أشيع، أنه تم توقيف رجل الأعمال داني أوديشو، بعد مداهمة منزله، فقد حضر أوديشو شخصيا اليوم، برفقتي إلى مركز أمن الدولة في الدكوانة، وتم الاستماع إليه بصفة شاهد، على خلفية الأقوال التي أدلى بها الموقوف جوزف بشعلاني”.

أضاف: “تم الاستماع إلى موكلي حوالي 8 ساعات، من قبل محققين في أمن الدولة، ثم مواجهته بالموقوف بشعلاني، وبعد مخابرة النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، أشارت بتوقيفه”.

وإذ استغرب الموسوي “التوقيف”، أكد أن “دور موكله، في هذه القضية، اقتصر على الإشراف، ومراقبة عمل جميع أصحاب المولدات في جبل لبنان، وهو لا يملك إلا 5 مولدات فقط من مجموع المولدات الموجودة في المنطقة، وهو ملتزم بالقوانين والأنظمة الصادرة عن وزارة الاقتصاد”، مشددا على أن “ما يثار على بعض المواقع الإلكترونية، من أخبار عن دفع رشاوى وصرف نفوذ، هي غير صحيحة”، باعتبار موكله “لا صفة رسمية له”.

وختم مؤكدا أن “هذا الملف سيحال إلى قاضي التحقيق الأول في لبنان نقولا منصور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى