أخبار محلية

“يوم صحي في عاليه من تنظيم طلاب الطب في الجامعة الامريكية و جمعية المرأة الدّرزيّة و طبابة عالية و تحت رعاية بلدية عاليه”

ضمن إطار النشاطات التي تعنى بالشأن الصحي وللسنة الثانية على التوالي برعاية بلدية عاليه نظم طلاب الطب في الجامعة اللبنانية الأميركية MSA وجمعية المرآة الدرزية ، بالتنسيق مع طبابة قضاء عاليه ، يوم صحي طويل وحاشد بالمركز الصحي الإجتماعي – عاليه ، من الساعة الثامنة صباحاً واستمر حتى الرابعة مساءً حيث تولى خلالها فريق من الأطباء المتخصصين إجراء فحوصات متعددة منها : فحص وتخطيط للقلب، فحص ضغط الدم، التغذية وفحص الكوليسترول والترغليسريد والسكري، فحوصات نسائية، أمراض الجلدية، صحة عامة، وفحص ترقق العظام وفحوصات الأعصاب والجلطات الدماغية، أجريت هذه الفحوصات لعدد كبير من المرضى من مختلف الاعمار من مدينة عاليه والمناطق المجاورة.

من هذا المنطلق تتوجه أسرة جمعية المرأة الدرزية ممثلة برئيستها السيدة كاميليا حليمة بلان والسيدات أعضاء الجمعية بتقديم جزيل الشكر والتقدير لرئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد وأعضاء المجلس البلدي، التي كانت وستبقى الحاضنة والداعمة لكافة نشاطات الجمعية كما ونتوجه بالشكر لكل من الدكتورة “منى عقل” والدكتور رمزي الجردي أعضاء بالمجلس البلدي والأستاذ وسام الدنف الموظف بالبلدية لمواكبتهم الحملة ، وشكر خاص لشرطة بلدية عاليه ممثلة برئيسها “أكرم بو فخر”، كما ونشكر حضور الدكتورة ندى الريس، والمهندس وجدي مهنى، وشكر خاص للإعلامية Émilie البريطانية من صحيفة daily Star ، والإعلامية رولا قيس، كما ونقدم شكر خاص للطالب بكلية الطب “غازي بو غانم” على تعاونه مع رئيسةالجمعية والبلدية لتنظيم الحملة.
كما ونقدم شكرنا الكبير للقسم الطبي بالجامعة اللبنانية الأميركية LAU الذي استقدم طاقما طبيا يتألف من حوالى ال 27 اختصاصيا من الأطباء والطلاب المتطوعين.
نذكر منهم الأطباء:
د.رودي النوار – أخصائي أمراض عصبية وجلطات دماغية
د.علي مراد – أخصائي جراحة نسائية وتوليد
د.عمر ابو حمدان – أخصائي أمراض جلدية
لمى مطر – أخصائية تغذية
ونخبة من طلاب كلية الطب بالجامعة.
الهدف من هذه الحملة ليس فقط التوفير المادي على الناس،انما الوقاية الطبية التي لا يعطيها المواطن أهمية كافية والتي بدونها يستفيق الناس ليجدون أنفسهم مرضى .

ان الوقاية الطبية واجراء الفحوصات المسبقة والعلاج المبكر والفعال أساسي للحد من الامراض. ولتشجيع الناس على الخضوع لهذه الفحوصات تم تنظيم هذه الحملة واجراءها في مركز جمعية المرأة الدرزية – عاليه وتحت إشراف رئيسة الجمعية السيدة “كاميليا حليمة بلان” وسيدات الجمعية وفريق العمل بالمركز الصحي الإجتماعي- عاليه، الذي ساهم بكفاءات فريق العمل بانجاح هذه الحملة.

أما بالنسبة الى المشاركة الكثيفة من منطقة عاليه والبلدات المجاورة التي تخطت أعداد المرضى 327 مريض ، لا غرابة في ذلك فإن بلدية عاليه ممثلة برئيسها وأعضاء المجلس البلدي الحاضن والداعم الدائم لكافة النشاطات الصحية تهدف دائماً لخدمة الناس وهذه الخدمات أثمرت وما زالت تثمر من خلال دعمها للأشخاص الذين يعانون عدم القدرة على العناية الصحية والطبية وحقوق الطبابة والاستشفاء.

أن الحملة شملت الشباب والصبايا والمسنين، والأطفال ،وهذه الفحوصات هي أولية ارشادية وقائية توجه المشاركين الى المكان االمناسب لمتابعة أحوالهم الصحية والاهم التثقيف الصحي والتوعية.

“العطاء الإنساني وتقديم الخدمات الصحية للمجتمع” هو شعار مرفوع من قبل جمعية “المرأة الدرزية” تحركها أهداف سامية وغايات نبيلة تسعى من خلالها مساعدة الإنسان وتحرص على تقديم الخدمات الصحية والإنسانية الشاملة والمتكاملة .
من خلال مراكزها المنتشرة في عدة مناطق لبنانية:
– المركز الصحي الإجتماعي بالمركز الرئيسي – عاليه.
– مركز مجدلبعنا.
– ومركز بكيفا قضاء راشيا الوادي.
نشكر كل من ساهم بعمله وموقعه لنصل إلى هذا النجاح المميز والتجاوب اللافت الذي لقيته هذه الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى