أخبار محلية

الحريري: وضعت مسودة للبيان الوزاري وفقرة المقاومة ستكون كما وردت في البيان السابق

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يعلن أنه وضع مسودة للبيان الوزاري لحكومته الجديدة ويعتقد أن يوم الثلاثاء المقبل سينتنهي منها، وأن فقرة المقاومة ستكون كما وردت في البيان السابق لحكومته الثانية.

الحريري التقط الصورة التذكارية الرسمية لحكومته مع كل من الرئيسين ميشال عون ونبيه بري
الحريري التقط الصورة التذكارية الرسمية لحكومته مع كل من الرئيسين ميشال عون ونبيه بري
أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم السبت أنه وضع مسودة للبيان الوزاري لحكومته الجديدة، معتقداً أن يوم الثلاثاء المقبل على أبعد تقدير ستنتهي مسودة البيان، وأن فقرة المقاومة ستكون كما وردت في البيان السابق.

وكان الحريري التقط صباحاً الصورة التذكارية الرسمية لحكومته مع كل من الرئيسين ميشال عون ونبيه بري.

كما عقدت الحكومة أولى جلساتها في قصر بعبدا، حيث يجري تأليف لجنة لصياغة البيان الوزاري.

وتعقد اللجنة أول اجتماع لها يوم الإثنين المقبل في السراي الحكومي وسط بيروت.

وجاء في البيان الوزاري السابق لحكومة الحريري الثانية:

“أما في الصراع مع العدو الإسرائيلي فإننا لن نألو جهداً ولن نوفر مقاومة في سبيل تحرير ما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة وحماية وطننا من عدو لما يزل يطمع بأرضنا ومياهنا وثرواتنا الطبيعية، وذلك استناداً إلى مسؤولية الدولة ودورها في المحافظة على سيادة لبنان واستقلاله ووحدته وسلامة أبنائه”.

وتابع البيان “تؤكد الحكومة على واجب الدولة وسعيها لتحرير مزراع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر، وذلك بشتى الوسائل المشروعة، مع التأكيد على الحق للمواطنين اللبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة”.

وكان الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل، قد أعلن الخميس الماضي، مرسوم تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة الحريري من القصر الجمهوري في بعبدا بعد 9 شهور من التكليف.

وبعد إعلان التأليف، قال الحريري في كلمة له إنّ وجوده في الحكومة “مهمة ليست سهلة”، مضيفاً “لكن لا خيار أمامي سوى تحمل المسؤولية”.

واعتبر الحريري أنّ اللبنانيين “مروا بمرحلة سياسية صعبة يجب أن نطويها وننتقل للعمل”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى