أخبار محلية

حجمكم دبابة اسرائيلية”… سجال بين الموسوي والجميل في جلسة المجلس وبري يتدخل

وقع سجال  بين عضو كتلة الوفاء للمقاومة  النائب نواف الموسوي من جهة ورئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل والنائب نديم  الجميل من جهة اخرى.
وجاء السجال خلال القاء النائب سامي الجميل كلمته خلال مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب اذ اعتبر في كلمته  ان “حزب الله هندس الحكومة”.
وفي السياق قال الجميل: ” السؤال الكبير هل هي حكومة حزب الله ..”، تدخل النائب نواب الموسوي: “اننا سند عليك لا يجوز ان اي احد يريد ان يسلط الضوء على نفسه يتهجم على حزب الله..”
وقد تدخل الرئيس نبيه بري لوقف النقاش، وقد اكمل الجميل كلمته “حزب الله هندس الحكومة،  يجب أن نعترف ان حزب الله فرض حليفه الدرزي والسني وسحب الثلث المعطل من  رئيس الجمهورية الذي كان يطمح له.. المشكلة ان تكوين السلطة اصبح كذلك  منذ التسوية الرئاسية وهذا ما اكده الوزير جبران باسيل في 5 شباط…”.
واضاف: “هذا اعتراف واضح وصريح بان حزب الله هو من يؤثر بشكل اكبر في تكوين السلطات الدستورية في لبنان …”.
وتابع: “لم نقبلفي اي مرة بالذمية الدينية ولن نقبل بالذمية السياسية…”.
وقال الجميل بعدما استعرض كلاماً  للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، “لا يجوز لحزب أن يورط دولة، وهذا الاعوجاج لا يمكن أن يستمر”.
وقد تدخل الرئيس نبيه بري بالقول: “لم تقولوا هكذا امور عندما كان الجنوب منتهكاً لعشرين او ثلاثين عاماً”.
بدوره رد الموسوي على الجميل بالقول: “شرف للبنانيين ان يصل الرئيس ميشال عونببندقية المقاومة بدل ان يصل كما وصل غيره بالدبابة الاسرائيلية”.
وقد رد النائب نديم الجميل على الموسوي بالقول: “لم يصل احد على دبابة اسرائيلية انتم كنتم ترمون الارز على الاسرائيليين وقد صوتت اكثريتكم للرئيس بشير في هذا المجلس”.
وتابع الموسوي في رده على الجميل بالقول: “حجمكم دبابة اسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى