أخبار محلية

اليوم العالمي للمريض في «المعونات»

لمناسبة اليوم العالمي السابع والعشرين للمريض، إحتفل السفير البابوي في لبنان المطران جوزيف سبيتيري بحضور قدس الأب العام نعمة الله الهاشم، رئيس عام الرهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة، بالذبيحة الإلهية في حضور حشد سياسي واجتماعي وطبّي وديني وشعبي.

وقد ركّز السّفير البابوي في كلمته على رسالة البابا فرنسيس، لمناسبة اليوم العالمي السابع والعشرين للمريض قائلاً: «أخذتم مجّانا فمجّاناً أعطوا»، هذه الكلمات التي قالها يسوع عندما أرسل الرسل للبشارة بالإنجيل كي ينتشر ملكوته عبر أعمال محبة ومجانية.

وتابع مشدداً على أهمية الحوار الذي هو «افتراض مسبق للعطاء، يفتح مجالات علائقية لنمو بشريّ وتنمية قادرة على هدم الأنماط المترسخة في ممارسة السلطة في المجتمع». كذلك ركّز على مفهوم العطاء الذي هو «انعكاس لمحبة الله التي تجد ذروتها في تجسّد ابنه يسوع وفي حلول الروح القدس». وتابع كلمته معتبراً أنّ «مستشفى سيدة المعونات الجامعي ليس فقط صرحاً استشفائياً بامكانيات طبية عالية الجودة وموارد بشرية مهمة، إنما هو ايضاً مكان مميز تلتقي فيه الإرادات الطيبة لتقدّم أفضل عناية للمريض بكل ما للعناية من مفاهيم» .

وبعد القدّاس توجّه الحضور لتدشين المقرّين الجديدين لقسمَي أمراض التورم الخبيث والدم والعلاج بالأشعة، ولافتتاح قسمَي زرع نقيّ العظم والعناية الدّاعمة. كما وجال السّفير البابوي، والأب العام، ومدير عام المستشفى على المرضى، وباركوهم ووزّعوا عليهم هدايا رمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى