الشرق الاوسط

حمد بن جاسم يغرّد للعام الجديد.. ويوجّه سؤالاً لـ”الشقيقة” السعودية!

نشر رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، سلسلة تغريدات عبر حسابه الرّسمي على “تويتر” لمناسبة بداية العام الجديد 2019، تحدّث فيها عن مقاطعة قطر، وموجّهاً سؤالاً إلى السعودية التي وصفها بـ”الشقيقة”.
وقال بن جاسم: “ونحن نودّع عاماً كان فيه الكثير من المفاجآت المحزنة للعالم العربي، ونستقبل عاماً جديداً، أتمنّى أن يكون عام خير تسود فيه الحكمة والمصلحة العربية والخليجية، وإعادة التفكير بإخلاص مع النفس، ومحاولة تصحيح الأخطاء وهذا ليس بعيب، فالرجوع إلى الحقّ فضيلة”.
وأضاف: “وفي شأن الحصار الذي فرض علينا في قطر فما زلت مؤمناً بأن نبتعد نحن عن الشماتة وعن الإساءة رغم أنّهم لم يقصّروا في الشماتة والتمنيات السيئة لقطر قيادة وشعباً، وهذا لا يعني أن ننسَى ما حدث. كما أنّني على يقين لو أن ما حدث منهم حدث من بلادي قطر (لصاحوا) به عند البعيد قبل القريب”.
وتابع: “وأنا استغرب كيف ينكرون علينا هذا الحقّ فكلّ ادعاءاتهم باطلة، وفوق ذلك هم تمنّوا كما ذكرت للشعب والقيادة أن تذلّ دون أساس بل حسداً من عند أنفسهم: قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”.
وختم بن جاسم تغريداته قائلاً: “ويبقى السؤال أليس في الشقيقة السعودية من يفكر؟ وين الي ساقوا العرب على العرب ونشبونا واستراحوا؟”.

leb 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى